5 عقبات أمام لاسارتي مع الأهلي في مواجهة فيتا كلوب.. أبرزها "سيناريو حسام حسن ومأساة سليمان"

لاسارتي

يواجه الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي مع لاعبيه العديد من المصاعب في مباراته المقبلة أمام فيتا كلوب الكونغولي في بطولة دوري أبطال إفريقيا


تحدٍ جديد يدخله الأهلي في مشواره الأفريقي، حيث يسعى الأحمر لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية، لتعويض هزيمته الماضية في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي.

يواجه الأهلي نظيره فيتا كلوب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها في السادسة من مساء السبت المقبل، بملعب الشهداء.

يتواجد الأهلي في المجموعة الرابعة، حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد نادي سيمبا التنزاني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وخلفهم شبيبة الساورة الجزائري، برصيد 5 نقاط، وأخيرًا فيتا كلوب في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

طالع أيضًا... مباشر بالفيديو مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي وتشكيل الفريقين اليوم في دوري أبطال إفريقيا

يواجه مدرب الأهلي العديد من المصاعب في رحلته إلى الكونغو، يستعرضها "بطولات" في التقرير التالي أبرزها سيناريو حسام حسن..

ضغط فيتا كلوب

يتسم الفريق الكونغولي بالاعتماد على التمريرات القصيرة من أجل الوصول لمرمى الخصم، واختراق دفاع المنافسين من العمق لإيجاد أسهل الطرق وأقصرها لهز الشباك.

اتضح هذا الأسلوب في المباراة التي انتصر فيها فيتا كلوب على المصري البورسعيدي برباعية دون رد بالعام الماضي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية.

سجل فيتا كلوب 3 أهداف في هذه المباراة بتمريرات في عمق دفاع المصري الذي كان صيدًا سهلا ولم يستطع إيجاد أي حلول في ظل طريقة 4-4-2 التي بدأ بها مديره الفني حسام حسن.

استطاع فيتا كلوب أن يزلزل ملعب الشهداء بثلاثة أهداف في مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية كادت تفوت فرصة التتويج باللقب على الرجاء المغربي.

نجح فيتا كلوب أن يسجل هدفين في هذه المباراة أحدهما بسبب مهارة الجناح الأيسر أما الأخر فيرجع لسرعة انطلاقة الجناح الأيمن وقدرته على تمرير كرة عرضية سريعة ومباغته داخل منطقة الجزاء.

أكبر مخاوف الأهلي

تكمن صعوبة الأرضية في كونها من النجيل الصناعي، وهذا يمثل خطورة كبيرة على اللاعبين، خاصةً وأن البحوث العلمية أثبتت كم الأضرار التي قد تنتج عن اللعب عليها.

وأوضح طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي في تصريحاته بالأمس، أن سوء أرضية الملعب يعد أكثر ما يثير تخوفهم بالفريق خاصةً وأنها قديمة ومتهالكة.

وتعرض وليد سليمان لاعب الأهلي للإصابة التي يعاني منها حاليًا بسبب لعبه على نجيل صناعي خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام شبيبة الساورة الجزائري التي أقيمت في 18 من يناير الماضي وانتهت بتعادل الفريقين 1-1 على ملعب بشار.

طالع أيضًا: موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وفيتا كلوب اليوم في دوري أبطال إفريقيا

طالع أيضًا: الأهلي يخشى من عادة سخيفة أمام فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا

وأصيب وليد سليمان في هذه المباراة بجزع فى الرباط الداخلى بالركبة وتمزق بالغضروف، ما تسبب في غيابه حتى الوقت الحالي.

وخسر الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري على النجيل الصناعي في العام الماضي بمباراة الإياب لنصف نهائي دوري الأبطال بهدفين مقابل هدف إلا أن بطل مصر تأهل لفوزه في الذهاب بثنائية دون رد.

الطقس والرطوبة

يحاول الأهلي تفادي ارتفاع درجة الحرارة في الكونغو والطقس السيء، بتطبيق نظام غذائي معين على اللاعبين وإلزامهم به.

وحرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على إحضار كميات كبيرة من المياه والعصائر للاعبين، لتفادي ارتفاع درجة الحرارة ورطوبة الجو في الكونغو.

الاهلي

جماهير فيتا كلوب

تشكل الجماهير دائمًا العنصر الأقوى والأهم في كرة القدم، ولطالما شاهدنا الملاعب الإفريقية وهي ممتلئة بالمشجعين المتحمسين لمؤازرة فريقهم مثلما يحدث مع فيتا كلوب باعتباره أحد أكبر الأندية الشعبية في الكونغو.

وأوضح حمدي شعبان سفير مصر بالكونغو أن فيتا كلوب لديه جماهير بالملايين، والمشجعون يحرصون على الحضور بكثافة لمتابعة مباريات فريقهم الإفريقية وهذا ما سيمثل ضغطًا كبيرًا على لاعبي الأهلي.

وأشاد السفير بسلوك الجماهير الكونغولية وتحضرها، مشيرًا إلى أن الشغب الجماهير الذي حدث في مباراة فيتا كلوب وسانت إيلوي ليبوبو في الدوري لا يوجد أي داعي للخوف أو للحذر منه.

مسيرة فيتا كلوب في الكونغو

لا يوجد فريق في الدوري الكونغولي بأكمله استطاع أن يحقق الفوز أمام فيتا كلوب على أرضه، لكن سلسلة الانتصارات هذه نجح فريق ايه اس دراجونز في كسرها والخروج بالتعادل السلبي.

لعب فيتا كلوب 10 مباريات على أرضه فاز في 9 وتعادل في واحدة فقط، ويتصدر ترتيب الدوري الكونغولي برصيد 56 نقطة.

وفي بطولة دوري الأبطال لم يخسر فيتا كلوب على أرضه حتى الأن، ووحده شبيبة الساورة من استطاع أن يتعادل معه حتى الآن في المباراة التي انتهت 2-2 بالجولة الثالثة لدور المجموعات.

5 عقبات أمام لاسارتي مع الأهلي في مواجهة فيتا.. أبرزها "أخطاء حسام حسن"