يواصل الأهلي مشواره الإفريقي عندما يحل ضيفًا على نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في السادسة من مساء غد السبت، على ملعب الشهداء.

الأهلي يواجه نظيره فيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط يليه سيمبا برصيد 6 نقاط، فيما يأتي شبيبة الساورة الجزائري في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، في حين يحتل فيتا كلوب الكونغولي المركز الرابع والأخير بـ4 نقاط.

ويخشى الأهلي من مقالب اللعب خارج أرضه خاصة في هذه النسخة، لاسيما وأنه لم يحقق الفوز خارج ملعبه في هذه البطولة في أي مباراة، بداية من الهزيمة أمام جيما الإثيوبي في إياب دور الـ32 بهدف دون رد، ثم في دور المجموعات بالتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الثانية والهزيمة من سيمبا التنزاني في الجولة الرابعة بهدف دون رد.

طالع أيضًا: موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وفيتا كلوب اليوم في دوري أبطال إفريقيا

وخاض الأحمر مرانه الأخير اليوم على ملعب الشهداء مستضيف المباراة، وأدى هشام محمد تدريبات بدنية في الجيم بسبب آلام الركبة في حين أظهرت التدريبات جاهزية باقي اللاعبين.

من المقرر، أن يتحدد موقف هشام محمد من المشاركة في المباراة بعد الفحص الأخير غدًا السبت قبل اللقاء، وتشير التكهنات إلى غيابه حتى لا تتفاقم الإصابة.

وحرص مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، على تدريب اللاعبين على العرضيات والتصويب على المرمى في مران اليوم، كما شرح لهم بعض الخطط الفنية التي من المفترض تنفيذها في اللقاء.

وعلى الجانب الآخر، يسعى فيتا كلوب للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في البطولة الإفريقية على أرضه ووسط جمهوره، وتحقيق الفوز للمنافسة على التأهل إلى دور الـ8 من المسابقة القارية.

وسبق وأن فاز الأهلي على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد، على ملعب برج العرب في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

يذكر، أن في حال فوز الأهلي غدًا على فيتا كلوب الكونغولي، سيضمن التأهل للدور ربع النهائي من البطولة مهما كانت نتائج الفرق المنافسة، حيث سيرفع رصيده إلى 10 نقاط.

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" باعتبارها صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بداية من دور المجموعات.