دافع المُعلّق التونسي "رؤوف خليف" عن الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر، وليفربول الإنجليزي، في ظل انخفاض مستواه هذا الموسم؛ مستشهدًا بعدم إحراز الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم برشلونة لأهدافًا في شباك ريال مدريد بالكلاسيكو.

"صلاح" انخفض مستواه بشكل ملحوظ هذا الموسم مقارنٍة بالموسم الماضي، ولم يسجّل بالأمس الأحد، أمام إيفرتون؛ ليصل للمباراة الثالثة تواليًا هذا الموسم دون أهداف وتلقى انتقادات كبيرة من جانب مُشجعي الريدز.

وقال رؤوف في مداخلة عبر فضائية "النهار" مع برنامج "نمبر وان": "صلاح أفضل هداف في الدوري الإنجليزي، والأرقام تتحدث عنه، من الطبيعي للغاية أنّ يتعرض لبعض الانتقادات بعد هبوط مستواه في بعض المباريات".

وواصل: "لقد رأينا ليونيل ميسي يهدر أهدافًا أول أمس أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو؛ هل انتقد أحد ميسي؟".

وبشأن المنافسة على لقب البريميرليج: "جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) نفسه يعلم قيمة فريق ليفربول، وهناك منافسة شرسة بين سيتي وليفربول، والدوري لم ينتهي بعد؛ ونهاية الدوري ستكون مشوقة جدًا".

وأضاف: "صلاح لاعب عربي ومصري، وهناك غيره كروية من النقاد الإنجليزي خاصة ضد ليفربول؛ حضوره فقط في الملعب؛ ورقة تكتيكة ولا يمكن لليفربول أنّ يجد بديل له".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول عن أداء محمد صلاح ضد إيفرتون: يفتقد للثقة متى سيعود لمستواه؟

وأكمل: "محمد صلاح خطف الاضواء في الموسمين الماضيين وهذا الموسم أيضًا، بقوة أهداف وسرعته؛ وأصبح ضمن أحد أفضل 5 لاعبين في العالم إلى جانب رونالدو وميسي ونيمار وهازارد".

واستكمل: "ربما لن يبقى في الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل، الاغراءات الكبيرة أنّ كانت ستكون من برشلونة أو ريال مدريد أو يوفنتوس أو ربما يدخل فريق أخر كبير على الخط".

وأنهى: "لقد رأينا وقرأنا في الصحف خلال الفترة الماضية أنّ يوفنتوس مُستعد لتقديم 200 مليون يورو للتعاقد معه".