أثنى الإسباني "فرناندو مورينتس" أسطورة فريق ريال مدريد، على البرازيلي "فينيسيوس جونيور" جناح النادي الملكي، بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المباراة الماضية بالكلاسيكو أمام برشلونة بكأس ملك إسبانيا، عشية صدام الليجا.

اللوس بلانكوس كان قد تعاقد مع "فينيسيوس" في مايو عام 2017 مقابل 45 مليون يورو من فلامينجو البرازيلي، لكنه لم يكمل اجراءات الصفقة حينها لأنه كان دون السن القانوني، وانضم في الصيف المنصرم لصفوف الفريق.

ومُنذ مشاركته مع الفريق الأول بعدما لعب في بداية الموسم مع فريق الكاستيا، يقدم "جونيور" أداءً جيدًا، وخاصًة أمام برشلونة، حيث قدم أداءً مثيرًا للإعجاب يوم الأربعاء الماضي؛ ولم يسجل ولكنه كان صاحب البصمة في أفضل لحظات الميرنجي.

اقرأ أيضًا.. عدة حلول أمام فالفيردي لإيقاف خطورة فينيسيوس بالكلاسيكو

وقال مورينتس ردًا على "هل أنت مُتفائل بما يفعله فينيسيوس؟": "كيف يُمكن ألا أكون متفائلًا بشأن صبي يبلغ من العمر 18 عامًا لا يتأثر بالضوضاء والضغط ويقدم هذا الأداء".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "جول" العالمية: "فينيسيوس يُقدم أداءً رائعًا، ما يفعله أمر، لا يزال صغيرًا، ولديه قدرة على التحسّن".

وانتقال للحديث عن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو قائلًا: "برشلونة كان دائمًا فريقُا خطيرًا؛ وهو منافس صعب للغاية، والآن أصبحت مواجهات الكلاسيكو أو برشلونة بصفة عامة؛ أكثر صعوبة لأنهم يملكون ليونيل ميسي".

اقرأ أيضًا.. بويول: كنت محظوظًا باللعب بجانب ميسي "الأفضل" في التاريخ

وواصل: "بعد سنوات سوف ننظر إلى الوراء وحينها سيجد الجميع أنّ ميسي شخص مختلف، ولديه شيء استثنائي؛ لقد كنت محظوظًا أو غير محظوظًا بما يكفي لمواجهته وأنا أعرف ما هو قادر عليه".

وأنهى: "ميسي لديه القدرة على فتح المباراة؛ إنه قادر دائمًا على صنع الفارق، إن وجوده في الفريق المنافس هو عائق كبير لأي مُنافس".

يُذكر أنّ النادي الملكي يستقبل نظيره الكتالوني، مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"؛ ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الليجا الإسبانية.