كان أداء فينيسيوس جونيور أمام برشلونة يوم الأربعاء مثيرًا للإعجاب، في سن 18 عامًا، كان البرازيلي قادراً على قيادة ريال مدريد في الكلاسيكو بنصف نهائي كأس الملك، لم يسجل ولكنه كان صاحب البصمة في أفضل لحظات الميرنجي.

عانى برشلونة من تحركات فينيسيوس، وخاصة نيلسون سيميدو، الذي تولى رقابته، في المواجهة التي حسمت بفوز البلوجرانا بثلاثية نظيفة والتأهل للنهائي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرًا، حول الحلول المتاحة أمام إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، للحد من خطورة فينيسيوس، في كلاسيكو اليوم.

أحد تلك الحلول هو سيرجي روبيرتو، لكنه ليس قويًا بما يكفي على الجانب الدفاعي، الجانب الجيد في الدفع به هو جعل فينيسيوس يعمل بجد في الدفاع، ويدفع فالفيردي بلاعب آخر في خط الوسط، وهو إيفان راكيتيتش، واللجوء لخطة 4-3-3.

على أية حال، من المرجح أن يكون مدريد متفوقاً على هذا الجانب، وسيكون هناك دورًا أيضًا لجيرارد بيكيه للمساعدة في فرض الرقابة على البرازيلي.

هناك حل آخر للحد من خطورة فينيسيوس وهو الاحتفاظ بالكرة أكثر، إذا عاد آرثر مرة أخرى، سيكون لدى برشلونة المزيد من الاستحواذ وسيمنح فينيسيوس فرص أقل للتقدم للدفاع.

يذكر أن برشلونة سيحل ضيفًا على ريال مدريد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بمنافسات الجولة 26 لليجا، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة.