شدد المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مواجهة فريق ريال مدريد في الليجا الإسبانية، رغم فوز البلوجرانا بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي على اللوس بلانكوس في كأس ملك إسبانيا.

النادي الكتالوني يحل ضيفًا على نظيره الملكي، بعد أقل من ثلاثة أيام من نصف نهائي كأس الملك، مساء السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"؛ ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الليجا.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ستكون مباراة مختلفة عن يوم عن الأربعاء، من الصعب تكرار النتيجة في مباراتين متتاليتين، لكننا سنحاول الفوز، لأنه سيكون بمثابة ضربة لنا في الليجا؛ نريد زيادة فارق النقاط مع ريال مدريد، سيكون أمر صعب للغاية، لأننا سنلعب على ملعبهم، لكننا سنحاول".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "نحن سنلعب غدًا من أجل الحصول على مزيد من النقاط، سنحاول تحقيق الفوز لأن الدوري يتطلب ذلك".

وواصل: "عندما تفوز، تحصل على الثقة، ولكن عندما تخسر، فإنك تريد أنّ تأتي مباراة في أقرب وقت ممكن لتعويض ذلك؛ لديهم فرصة للحصول لتحقيق ذلك، الهزيمة تترك طعم سيء في أفواههم، سيكون من الصعب تكرار ما فعلناه يوم الأربعاء، ويمكن أنّ يحدث أي شيء".

اقرأ أيضًا.. سولاري: استطعنا النهوض بعد هزيمة الكأس ومُستعدون للقتال مجددًا ضد برشلونة

وأكمل: بالفعل في المباراة الماضية، لقد شكلوا علينا خطرًا كبيرًا، ولم نقم سوى بهجمة أو اثنتين في الشوط الأول، نحن دائمًا نريد التحسّن، ما يتعين علينا القيام به هو تحسّين ما لم نفعله بشكل جيد".

وأردف المدرب الباسكي: "نحن لا نفكر كثيرًا في المنافس ولكن حول ما يعنيه الفوز بالنسبة لنا، إنها فرصة عظيمة؛ يجب أنّ نتحسّن في بعض الأمور نعم لعبنا بشكل جيد في بعض المواقف ولكن هناك أشياء أخرى لم تكن جيدة".

وتابع: "نحن لا نفكر كيف يمكن أنّ ينتهي الخصم إذا فزنا، نحن نركز فقط على أنفسنا، مباراة الغد تقيس مدى جودتنا للذهب في الليجا، وليس لأي شيء آخر، لا اعتقد اننا نستطيع استبعاد ريال مدريد من لقب، ولكن الفوز غدًا سيقربنا أكثر من اللقب".

وأسهب: "عندما تفوز، فهذا دائما يكون أمر جيد بالنسبة للاعبين، فهو يؤثر على مستوى ثقة اللاعبين، هناك من يؤثر عليهم بشكل مباشر أكثر، إذا سجل أو منع الخصم من إحراز هدف، هذا يساعد الجميع".

اقرأ أيضًا.. برشلونة على أعتاب رقم تاريخي في كلاسيكو الليجا

وعن إمكانية الفوز بالثلاثية هذا الموسم: " نيتنا دائمًا الفو ، ووصلنا إلى نهائي الكأس، وهي المنافسة التي تحدث الكثير عنها بأننا سنفرط فيها، ولكن نحن لم نفز بأي ألقاب حتى الآن، يجب علينا الفوز بلقب الأول قبل التفكير في الثاني والثالث، والآن نفكر في الدوري".

واستكمل: "يجب علينا أنّ نكون مُستعدين لما هو قادم، نحن نقوم بعمل جيد، لكن الموسم طويل، وهناك صعود وهبوط في المستوى، نريد أنّ نواصل بشكل جيد".

وأنهى: "تاريخ برشلونة في السنين الأخيرة في البرنابيو؟ أنا لا أنظر إلى النتائج القديمة، لقد فزنا عليهم في العام الماضي، ولكننا لا ننسى أننا خسرنا أمامهم في كأس السوبر الإسباني بدون كريستيانو رونالدو؛ إنهم يقدمون أداءً رائعًا أمامنا في كامب نو، ونحن كذلك في ملعبهم".