ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي، للحديث عن مباراة الكلاسيكو غدًا أمام ريال مدريد.

الفريق الكتالوني سيحل ضيفًا على نظيره الملكي، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، لخوض لقاء إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر، وقال: "أحب أن أفوز، لم أكن أعلم أن مباراة الغد هي رقم 100 بالنسبة لي، كمدرب للبارسا أحب أن أصل لنهائي الكأس، هو يوم مميز، كونه نصف نهائي وكلاسيكو".

وأضاف: "يجب أن نلحق الضرر بالخصم، ولا نقلل من ميزاتهم، للفوز بالمباراة، يجب أن نكون نعم أو نعم للتأهل إلى النهائي".

وتابع فالفيردي ردًا على أن البارسا يلعب أفضل في البرنابيو: "لا تعلم هذه الامور ولا تسطتطيع النظر للمستقبل ، لكنها أمر ملحوظ،ما يقلق هو التفكير في الفوز وكيفية القيام به، يعتمد الأمر على اللاعبين الذين يلعبون، على أسلوبنا، على طريقة لعبهم".

وأردف مدرب برشلونة: " إذا لم نسجل لن نستطيع التأهل لذلك يجب أن نخرج لنسجل، لكن أيضًا هكذا نفعل بكل مباراة".

وبشأن الجدل حول تقنية الفيديو "VAR"، علّق فالفيردي: " نحن هادئون بخصوص هذا الأمر، الجدل سيكون دائمًا جزء من كرة القدم وباقي الرياضات أيضًا ، لكن الجدل يعتمد على الناس بعيدًا من الرياضة ، سندخل لكي نلعب ونفوز ولا نفكر بهذه الأمور".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف تطورات حالة ثلاثي برشلونة قبل مواجهة الكلاسيكو

وبسؤاله حول نتائج البارسا بالبرنابيو وهل هذا كافيًا للتأهل، رد فالفيردي: "لا يوجد ضمان لفوزنا غدًا لذلك لا أهتم كثيرً بهذه الاحصائيات، النتائج السابقة لا تضمن أي شيء، في كل يوم يمكن أن تتغير الديناميكيات، مراجعات الارقام والنتائج السابقة لا تخدمنا".

وأكد فالفيردي: " من النادر أن تلعب كلاسيكو مرتين في أسبوع، من الصعب أن تحصل على نفس النتيجة في المباراتين، ولكن نركز على الكأس غدا، ونريد الفوز في المباراتين إن أمكن".

وسيواجه البلوجرانا نظيره ريال مدريد مجددًا يوم السبت المقبل، وبسؤال فالفيردي عن اختيار كلاسيكو واحد للفوز به، رد: " إنظر سأقول لك أريد الفوز بالمباراتين وهذا ما سنحاول فعله".

وواصل مدرب برشلونة: " الوصول للكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد تقديم مباراة مثل التي قدمناها أمام إشبيلية أمر إيجابي بالطبع".

وأختتم فالفيردي تصريحاته مؤكدًا: "غدًا يوم مميز، وسوف أضع أفضل تشكيلة لدي".