رد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على الادعاءات التي نشرتها صحيفة دي شبيجل" الألمانية، بشأن التلاعب المالي في صفقة "جادون سانشو" لاعب الفريق السابق، بوروسيا دورتموند الألماني.

الصحيفة الألمانية، كشفت أنّ مانشستر سيتي دفع مبلغ 200 ألف جنيه إسترليني لوكيل "سانشو" للعمل ككشاف للتغطية على نفقات انتقاله من واتفورد إلى سيتي.

وزعمت "دير شبيجل" أنّ هذه الدفعة كانت في الواقع متعلقة بانتقال "سانشو" من واتفورد في سن الرابعة عشرة للتحايل على قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تمنع فرض رسوم للوكلاء في عمليات النقل التي يشارك فيها القُصَّر.

وقال مانشستر سيتي في بيان نقلته شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "فيما يتعلق بالقصة التي نُشرت هذا المساء من قبل دير شبيجل، وخلافًا لتأكيدهم على أن مانشستر سيتي لم يستجب لطلبهم، نحن لن نرد على تقارير نابعة من وثائق مزعومة".

وأضاف النادي في بيانه: "نحن نؤكد أننا لن نعلق على أي مواد تعرضت للاختراق أو السرقة من فريق سيتي، والأشخاص المرتبطين بنا، توجد محاولة لإلحاق الضرر بسمعة النادي وهي منظمة وواضحة".

"سانشو" صاحب الـ"18" عامًا، انضم لصفوف سيتي عام 2015 قادمًا من أكاديمية واتفورد، وعقب ذلك تدرج في الفئات السنية حتى وصل لفريق تحت 18 عامًا، قبل أنّ ينضم لبوروسيا دورتموند في صيف عام 2017 مقابل 7 ملايين يورو.

يُذكر أنّ تقارير كشفت، صباح اليوم السبت، أنّ السكاي بلو، سيتعرض لعقوبات قاسية بعدما خالف قوانين اللعب المالي النظيف (طالع المزيد من التفاصيل).