تحدث "إدميلسون" أسطورة الكرة البرازيلية على مواجهة فريقيه السابقين أولمبيك ليون وبرشلونة في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجه الناديان على ملعب "الأضواء" بمدينة "ليون" الفرنسية يوم غداً الثلاثاء والذي يستضيف مباراة الذهاب بين الفريقين.

وقال "إدميلسون" في تصريحات خاصة لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "سأكون محايد في تلك المواجهة، أريد أن يحقق ليون الفوز في مباراة الغد وبرشلونة يفوز في مباراة كامب نو والنتيجة النهائية هي من تقرر المتأهل".

وتابع: "قضيت 5 مواسم في ساو باولو و4 سنوات في كلاً من ليون وبرشلونة، ولدي احترام كبير لهم لأنهم يشكلون 80% من مسيرتي الكروية".

وأضاف: "غياب فقير؟ نبيل لاعب مؤثر بكل تأكيد نظراً لما يمتلكه من مهارات كبيرة في التحكم بالكرة بين أقدامه".

وواصل تصريحاته: "على لاعبي ليون الضغط الاعتماد على الضغط لمنع برشلونة من صناعة الفرص للتسجيل في مرماهم كما فعل أياكس أمام ريال مدريد".

وعن خطورة "ليونيل ميسي" وكيفية إيقافه: "التركيز والمراقبة اللصيقة، ميسي قادر دائماً على تشكيل الخطورة وابتكار حيل جديدة لاختراق دفاعات الفريق المنافس".

واستمر في الحديث عن الأرجنتيني: "ربما يجده البعض لا يجري كثيراً في الملعب، لكن عندما تسنح له الفرصة للتسجيل لن ينتظر كثيراً خاصة مع تمريرات جوردي ألبا المتقنة".

وأتم تصريحاته: "سواريز كذلك يعمل على خلق المساحات لميسي، ربما ليس هو اللاعب الذي اعتاد عليه أسلوب برشلونة عبر تاريخه لكن قتاله على للحصول على الكرة يجعله ضروري لتشكيل فريقه".