يرى جورجيو كيليني مدافع وقائد يوفنتوس، أن كريستيانو رونالدو نجم الفريق الجديد، يشبه يوسين بولت العداء الجمايكي، وأسطورة التنس السويسري روجر فيدرير.

كيليني حصل على شارة القيادة بعد مغادرة جيجي بوفون الذي استمر 17 عاماً لاعباً ليوفنتوس، متجهاً إلى باري سان جيرمان، في نفس الوقت تعاقد البيانكونيري مع رونالدو من ريال مدريد.

وصرح كيليني "ليس من السهل رحيل جيجي أبداً، لقد كان جيجي شخصاً عظيماً، بصفتك القائد لا يتعين عليك القيام بوظائق الآخرين".

وأضاف "يجب أن تحافظ على التوازن في غرفة خلع الملابس، فهناك العديد من الثقافات ذات خلفيات وعادات واديان مختلفة، ليس من السهل ابداً ان تتابع ذلك".

وأكد في تصريحات لصحيفة "لاستامبا" الإيطالية: "كريستيانو رونادلو قائد حقيقي، أمر مثير للاهتمام وجوده معنا، نحن جميعاً نستفاد من وجوده".

وقارن "إنه مثل يوسين بولت وروجر فيدرير، واسع الأفق وطموح لأبعد مدى، هؤلاء الرياضيين الذين يسعون دائماً للمعرفة، ولديهم امكانيات اضافية تساعدهم على ذلك".

كيليني لديه 7 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وأربعة  بطولات كأس متتالية، فما اليذي يجعله يواصل مسيرته بنفس الشغف؟

أجاب كيليمي "هوجو لوريس حارس فرنسا قال بعد كأس العالم أنه سيبحث عن دافع جديد بعد بضعة أشهر".

وأوضح "في 2006 رأيت لاعبي يوفنتوس الذين فازوا بمونديال 2006 وعادوا بحالة ذهول، حينها أدركت أن تحقيق الألقاب احساس رائع".

واختتم "في يوفنتوس الأمر مختلف، النصر هنا قبل أي شيء، لا نبحث عن دوافع لأن عقيدتنا هي الفوز ثم الفوز، ثم نرتاح بعد ان ننهي كل مهمة".