علّق المدرب الإسباني "أوناي إيمري" المدير الفني لنادي آرسنال، على هزيمة فريقه على أمام فريق مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز فريق السيتيزن على المدفعجية بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من البريميرليج.

وقال إيمري في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لقد أظهروا تفوقهم لمدة 90 دقيقة، وظلوا على نفس المستوى طوال المباراة، ومستوانا في الشوط الثاني كان أسوأ من الأول".

وأضاف: "التحدي الذي نواجهه الآن هو الأسبوع المقبل، علينا مواصلة العمل والتحسّن، والتفكير في كيفية العمل والنجاح، الفرق بيننا وبين مانشستر سيتي هي فقط النتيجة نحن بحاجة إلى القيام بعملنا".

وواصل: "نحن بحاجة إلى التركيز على المزيد من التفاصيل الصغيرة، يجب علينا أنّ نكون أقوياء في الدفاع، وألا نستقبل أهدافًا، لقد لعبوا بشكل أفضل منا اليوم، لقد أظهروا تفوقهم علينا وهذا كان واضحًا".

وأردف: "لدينا لاعبون شباب يمكنهم التحسّن كثيرًا، أنا سعيد جدًا بماتيو جندوزي، ولوكاس توريرا ولكنهم بحاجة إلى كزيد من الوقت، ولكن مع هذه النتيجة، ليس من السهل قول أنّ هناك بعض الأمور الإيجابية".

وتابع: "نحن سنفكر في المباراة المقبلة، اليوم خسرنا وهذا طبيعي لأنهم تفقوا علينا".

وردًا على "هل يملك لاعبوا آرسنال عقلية ضعيفة خارج ملعبهم"، قال: "العقلية نفسها، لم تتغير، لاعبونا لديهم عقلية جيدة، ولكن عندما نكون أسوأ من المنافس، نشعر بذلك وهذا يؤثر علينا".

وعن إمكانية إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار: "أظن أننا لا نزال نملك فرصة، ولكننا نعلم أننا بحاجة إلى مُساعدة كبيرة، في الأسبوع الماضي فزنا وتشيلسي هُزم ونحن كنا في المركز الرابع، واليوم خسرنا هذا المركز".

وأكمل: "لكننا سنحاول تحقيق الفوز في المباراة القادمة، ربما قد يكون لدينا فرصة في المستقبل القريب لنعود إلى المراكز الأربعة الأولى".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن إصابة "شكوردن موستافي" قائلًا: "إنه لا يُعاني من إصابة مزمنة، ولكنه لديه فقط مشكلة في الأنف".