يحل بايرن ميونخ ضيفًا على ليفربول بملعب أنفيلد يوم 19 فبراير الجاري، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وتحدث البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق البافاري على مواجهة الريدز، ومدربه السابق يورجن كلوب، والذي لعب تحت قيادته في بورسيا دورتموند.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات للموقع الرسمي لليويفا: "أكون سعيدًا دائما عندما أرى يورجن، لكن ربما سيكون لدينا القليل من الوقت هذه المرة".

وأضاف:  "إنه مدرب كان حاسمًا في مسيرتي كلاعب كرة قدم، يجب أن أكون شاكرًا له، كلوب رائع  كشخص وكمدرب، لقد تحدثنا كثيرا عن كرة القدم والحياة، وتعلمت الكثير منه".

وتابع ليفاندوفسكي: "كلوب أعطاني قبل كل شيء الإيمان بأنني قادر على اللعب على أعلى مستوى، لقد أيقظ هذه الفكرة في داخلي، وقد أظهر لي ذلك، لم أكن أعلم أن لدي امكانات كبيرة".

ويعترف المهاجم البولندي بأنه يرى أوجه تشابه بين ليفربول ودورتموند الذي لعب معه تحت قيادة كلوب.

وأردف البولندي: "في دورتموند كنا نلعب بشكل دفاعي في بعض الأحيان، كان علي أن أتعلم اللعب بشكل دفاعي، أعتقد أن ليفربول لديه الكثير من الأشياء المشابهة لدورتموند في ذلك الوقت، ولكن هذا طبيعي، إذا كنت تعمل كمدرب لسنوات، فأنت تعرف ما يحتاجه فريقك".

وأكمل ليفاندوفسكي: "ولكن قد مر الكثير من الوقت وتغير يورجن كثيرًا، ومع ذلك ، فإن أسلوب التحول من الدفاع إلى الهجوم هو بالفعل معروف".

ليفاندوفسكي علّق كذلك على أسلوب كلوب التحفيزي متابعًا: "أعرف خطبه التحفيزية ولغة جسده بشكل جيد للغاية، أعرف بالضبط كيف يحفز الفريق، هذه نقطة أخرى تعلمتها من يورجن، لقد رأيت كيف يمكن أن يساعد الفريق، يمكن أيضًا رؤية لغته الجسدية على مقاعد البدلاء".

وعندما سُئل عن اللعب في أنفيلد، قال البلوندي: "أنا سعيد حقًا. بالنسبة لي ، هذا شيء إيجابي، المشجعون لا يريدونني أن أسجل، لكن هذا يعطيني المزيد من الطاقة والمزيد من القوة. إذا ربحت مثل هذه الألعاب في النهاية، فهذا يمنحك أفضل شعور على الإطلاق".

وأكد ليفاندوفسكي: "في هذه المرحلة من دوري الأبطال، يكون لديك دائماً الخوف من المخاطرة، ماذا يحدث إذا ارتكبت خطأ؟ لدينا الخبرة لأننا ارتكبنا هذه الأخطاء قبل عام أو عامين".

وواصل: "أتمنى أن تكون المباريات هجومية، لكن كلا الفريقين يملكان دفاعًا جيدًا، إذا ارتكب ليفربول خطأ، سنكون مستعدين".

وأختتم ليفاندوفسكي: "إنهم مستقرون جدًا على الجانب الدفاعي، و في الهجوم لديهم الكثير من اللاعبين الجيدين والسريعين، الوقت للتحول من الدفاع إلى الهجوم قصير جدًا، يسيرون إلى الأمام بشكل سريع، هذا يجعلهم خطرين، لكن عندما نكون مستعدين، يمكن أن يحدث أي شيء".