أكد مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" على أنهم يستطيعون التعامل مع الضغوط وذلك في ظل السباق الشرس على لقب بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة في الوقت الحالي برصيد 61 نقطة، ويليه توتنهام بـ57 نقطة، ومانشستر سيتي بـ56 نقطة.

ويواجه ليفربول، مساء الغد، نظيره وست هام في الجولة الخامسة والعشرون من البريميرليج.

وقال "كلوب" في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "ليس علينا سوى لعب كرة القدم، هي أداتنا الوحيدة، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به".

وأضاف: "نعم، هناك ضغوط، كان هناك ضغطًا في الموسم الماضي خاصة عندما واجهنا مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجحنا في التعامل معها".

وواصل المدرب الألماني: "كان هناك ضغط كذلك خلال مواجهة روما، وكان هناك ضغوط في لحظات كثيرة في الدوري الإنجليزي، كان علينا أن نفوز في كل مباراة في ذلك الوقت لأن تشيلسي كان يطاردنا باستمرار".

وأردف: "هل ستكون هناك لحظات عصبية هذا الموسم؟ نعم، بالتأكيد، ولكن علينا ألا نضخمها لأننا عانينا من نفس الأمر في الموسم الماضي، وقبل عامين، وقبل ثلاث سنوات، هذا جزء من لعبة كرة القدم، البعض يشكك في قدرات الأندية على التعامل مع تلك الضغوط، هذا أمر طبيعي، ولكن الناس يتفهمون الضغوط أيضًا، نحظى بدعم بنسبة 100 %".

مدرب بوروسيا دورتموند السابق استمر في تصريحاته قائلًا: "ليفربول لم يفز بالدوري الإنجليزي منذ 29 عامًا، لا يمكن للناس أن يجلسون ويقارنون بيننا ومانشستر سيتي الذي تمكن من الفوز بالبطولة أكثر من مرة في السنوات الخمس أو الست الأخيرة، جماهير ليفربول متعطشة للفوز بالدوري، ونحن كذلك، سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الهدف، ولكنني لا أستطيع أن أعد بالفوز باللقب في النهاية، أنا لست شخصًا عصبيًا، يجب أن نتحلى بالهدوء".

وعندما سُئل عن ما إذا كان الفوز بالدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند يمنحه الدافع لتكرار الأمر ذاته مع ليفربول، أجاب: "بالتأكيد، ولكن أعتقد أنني كنت أمتلك خبرة وإدارة فنية جيدة قبل تحقيق اللقب الأول مع بوروسيا، ويمكن القول أنني كنت سعيدًا أكثر باللقب الثاني، ما تعلمته خلال مسيرتي هو أنه يجب عليّ فعل الصواب دائمًا، والحفاظ على تركيزي وألا أفكر فيما يقوم به الآخرون وأن أبذل كل ما في وسعي لتحقيق النجاح، تجربة دورتموند علمتني أن طريقتي في الإدارة الفنية طريقة ناجحة، ولذلك لم أغيرها".