علّق المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة على مواجهة فريق ريال مدريد، بكأس ملك إسبانيا.

وكانت قرعة دور نصف النهائي التي سُبحت ظهر اليوم، قد أسفرت عن مواجهة نارية بين النادي الملكي، وغريمه الأزلي والتقليدي برشلونة في الدور قبل النهائي.

وقال فالفيردي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "سنخوض اثنين من المباريات الكبيرة، الكلاسكيو يأتي في وقت الفريقان يكافحان في الدوري، سنرى بعضنا البعض كثيرًا في غضون اسابيع قليلة، مباراتين في الكاس مرهقة لكلا الفريقين، ولكن ممتعة وجذابة للجماهير، وسنرى ما إذا كنا نستطيع الوصول إلى النهائي أم لا؟".

وردًا على "ما هي النسبة المئوية التي تعطيها لكل فريق في التأهل للنهائي؟"، أجاب: "أظن أنّ الكفة متساوية، من الخاطئ أنّ نضع نسب مئوية، ريال مدريد كان لديه وضع صعب في الدوري، والآن يحققون على نتائج جيدة، أصبحوا أفضل ولديهم الكثير من الثقة، سنواجههم وهم في أفضل حالاتهم هذا الموسم".

وواصل: "الضغوطات في جدول المباريات هذا الشهر؟ سأكون صادقًا وسأقول الحقيقة، بعد فوزنا على اشبيلية، كنا ندرك أننا قد نواجه ريال مدريد، لم اتفاجئ، بالقرعة، دائمًا يكون هناك ضغوطات حتى إذا كنا وقعنا أمام ريال بيتيس أو فالنسيا".

اقرأ أيضًا.. التاريخ ينصف ريال مدريد على برشلونة بمواجهات نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

وأكمل:" الضوضاء لا تؤثر علينا كثيرًا، إنهما مباراتان جيدتان وجميلتان للمشاهدة، وجذابة للجماهير، سنحاول العبور، وبعد ذلك هناك مباراة أخرى في الدوري هذا الجدول من المباريات أمر لا مفر منه".

واختتم تصريحاته بالحديث عن الفرنسي "عثمان ديبملي" وموقفه من خوض الكلاسيكو في ظل اقتراب تعافيه من الإصابة قائلًا: "سنرى كيف ستكون حالته يوم الاثنين أو الثلاثاء، وسنقرر حينها".

يُذكر أنّ ذهاب نصف النهائي سيقام في السادس من فبراير الجاري على ملعب "الكامب نو"، فيما ستقام مواجهة الإياب في السابع والشعرين من فبراير على ملعب "سانتياجو برنابيو".