كشف المدرب الإيطالي "ماوريسيو ساري" المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، سبب رحيل "ألفارو موراتا" مهاجم فريقه عن البلوز، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

واتفق "موراتا" على الانتقال لنادي لأتلتيكو مدريد الإسباني لكن يتبقى فقط الإعلان الرسمي، بعد تعاقد ناديه مع "جونزالو هيجواين" قادمًا من ميلان، الذي نجح كذلك في التعاقد مع "كريستوف بياتيك" هداف جنوي.

وقال ساري في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "ألفارو لاعب جيد للغاية، أعتقد أنه يملك الكثير من الخصائص للعب في فريقي".

وأوضح: "ولكن موراتا قال لنا مُنذ شهر، إنه يريد اللعب في فريق آخر، لذلك كان من الصعب جدًا، أنّ يعطي لنا 100 بالمائة، لانشغاله بالرحيل، لكنه بكل تأكيد لاعب جيد للغاية".

وأضاف: "الوضع تغير في الشهر الماضي، لذلك كنا بحاجة إلى تغيير، أنا لا أعرف إلى أين سيذهب، أنا لا أتابع سوق الانتقالات بشكل يومي، لكنه قال لي قبل 10 أيام إنه يملك فرصة في إسبانيا، ولكن لا أعرف أين؟".

وأنهى: "نحن لدينا مشاكل في إحراز الأهداف، عادة يسجل هيجواين 25 أو 30 هدفًا في موسم، والجميع يعرف أنّ التعاقد مع مهاجم جيد في يناير أمرًا صعبًا للغاية، وجونزالو كان مُتاحًا، لذلك قررنا التعاقد معه".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أنّ "موراتا" سينضم إلى الأتلتي على سبيل الإعارة، سيصل إلى مدريد في الساعات القليلة القادمة (طالع تفاصيل الصفقة).