أكد شيمس بيكلي، المنتقل حديثًا لصفوف نادي مصر للمقاصة، أنه أراد أن يواجه تحدي جديد في مسيرته، بعد ما قدمه لناديه السابق بتروجت في السنوات الماضية.

انتقل شيمس بيكلي من صفوف بتروجت إلى نادي مصر للمقاصة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أضاف بيكلي، خلال استضافته ببرنامج "الماتش" المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه قدم الكثير لبتروجت واكتفى بهذا، مفضلاً الانتقال للعب للمقاصة، خاصة أنه فريق جيد ويضم الكثير من اللاعبين المميزين، مشددًا على أنه كان يمتلك الكثير من العروض لضمه من سموحة وإنبي والإسماعيلي، إلا أنه فضل الانتقال للنادي الفيومي في ظل تمتعه بإدارة جيدة.

تابع: "كلنا نركز في مباراة الأهلي يوم الخميس، ومتأهبين ومثلها مثل أي مباراة في الدوري"، متابعًا: "لا اعتقد أن مواجهة الأهلي أصعب من أي مواجهة أخرى".

وواصل: "انا قضيت في مصر أربع أعوام ونصف، وكانت الإقامة طيبة، ولو بقيت لعام أخر سأكون سعيد".

تحدث نجم نادي مصر للمقاصة عن كواليس مفاوضات الأهلي لضمه منذ عامين، قائلاً: "اردت الانضمام للنادي الأهلي منذ عامين وتلقيت عرضًا رسميًا بالفعل"، مضيفًا: ""بتروجت رفض عرض الأهلي واراد أموال أكثر، طلبوا من الأهلي الحصول على 20 مليون جنيه للاستغناء عني، على الرغم من انتقالي للمقاصة مقابل 5 ملايين جنيه".

أشار بيكلي، إلى أنه لديه العديد من العلاقات في الفريق منذ أن لعبنا سويًا في بتروجت من قبل، قائلاً: ""الاندماج كان سهلاً علي، لأني أعرف طريقة لعب المدرب طلعت يوسف عندما كنا في بتروجت، وعلاقتي معه بدأت من هناك".

وأضاف: "طلعت يوسف كان سببًا في انتقالي للمقاصة، وإدارة الفريق كانت سببًا في انتقالي للفريق أيضًا، وكنت سعيدًا عندما حصلت على العرض".

شبه لاعب مصر المقاصة، الاستعداد لمواجهات الأهلي والزمالك بالدوري بالاستعداد لمباراة حرس الحدود، قائلاً: " استعد بشكل واحد لكل المواجهات، فاستعدادي لمواجهة الاهلي والزمالك مثل استعداداي لمباراة حرس الحدود".

استطرد :" بتروجت لم يحترموا رغبته في الانضمام لصفوف الأهلي منذ عامين وغاضب من عدم اللعب في النادي الأهلي وعدم احترام بتروجت رغبتي".

تابع: "ان تتلقى عرضًا من الأهلي في أفضل مستوياتك هو أمر جيد ولكن بتروجت رفضوا العرض وطلبوا مني الاستمرار".

وواصل اللاعب الإثيوبي تصريحاته: "حلمي باللعب للأهلي مازال قائمًا، في وقت ما قد يتحقق"، مضيفًا: " أحيانًا نادي الزمالك يتواصل مع مدير أعمالي بشكل ودي ولكن لم يصلوا لعرض رسمي، ولو جاء لي عرض من الأهلي والمالك لا استطيع الإجابة الآن عن من سأختار وقتها".

وعن المدرب الذي يتمنى اللعب معه، أكد بيكلي أنه يتمنى أن يعمل  مع إيهاب جلال، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا اختار اللاعبين وكيف يستغلهم مشيرًا إلى أنه يحبه كمدرب.

تابع: "رغم الفترة القصيرة التي تدربت فيها مع مختار مختار إلا أنه أفضل من تدربت معه، هو مدرب قوي ولا يخشى أي نادي وكان يعلمنا كيف نلعب وندافع ونهاجم، وهو أكثر من تأثرت بهم".

وواصل: "كنت أعرف أحمد حسن منذ أن كان لاعب، لم أتدرب معه لمدة طويلة ولكنه كان مدرب جيد".

اختتم: " انا أحب الجمهور المصري، لأنني كنت أتابع الدوري قبل مجيئي لمصر، وكنت أتابع جماهير الزمالك والأهلي والمصري وأحب تلك الجماهير"