كشف المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني الأسبق لنادي تشيلسي الإنجليزي، أنه أراد التعاقد مع أسطورة النادي الأهلي وكرة القدم المصرية "محمد أبو تريكة" في عام 2008 عندما كان مدربًا للبلوز.

وسبق لـ"سبيشال وان" تدريب النادي اللندني في فترتين من قبل، الأولى من 2004 وحتى 2007، والثانية من 2013 وحتى 2015.

وقال مورينيو خلال تواجده في شبكة قنوات "beIN" الرياضية القطرية لتحليل مباريات كآس آسيا: "أنا سعيد للتواجد هُنا في قطر، وللتواجد مع زملاء رائعين مثل أبو تريكة، الذي شاهدته سابقًا عندما فاز بكأس الأمم الإفريقية في الملعب مع مصر".

وواصل مدرب مانشستر يونايتد السابق: "أنا أعرفه جيدًا، وأعرف مستواه، وأعرف أنه لاعب رائع، وأعرف تاريخه جيدًا".

ورد مقدم الاستوديو على "مورينيو" وقال: "على ذكر كأس إفريقيا المعلومات التي لدينا إنك ذهبت لمشاهدة محمد زيدان لكنك أبديك إعجابك بأبو تريكة ولكن بسبب تقدمه في العمر لم تضمه لتشيلسي هل هذا صحيح؟".

وأجاب مورينيو قائلًا: "نوعًا ما صحيح، من ناحيتنا في كرة القدم يوجد لدينا في الحقيقة بعض الأخطاء ونقاط استفهام كثيرة، حول ليس مستوى اللاعبين الذين ربما لا يتمنون إلى أوروبا، ولكن حول مدى قدرتهم على التألق أم لا في مجال آخر".

وأكمل: "نحن نعرف أنّ أبو تريكة لاعب مهاري للغاية، وكل شيء واضح حول ذلك، بعد ما حققه مع الأهلي ومنتخب مصر، هو يمتاز بالقوة الجسدية، ودائمًا ما كان يُبرز مهارته الفنية، بالتأكيد كان يُمكن أنّ يتأقلم مع الكرة الأوروبية".

وتابع: "ولكن الأمور ليست سهلة دائمًا، كرة القدم الآن مختلفة عن الـ10 سنوات أو 20 الماضية، أصبحت أسهل وأكثر عالمية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا متأكد أنّ لو كان أبو تريكة يلعب في هذه الفترة، لكان احترف في أوروبا، ولم يستمر في مصر مع كامل احترامي لكرة القدم المصرية".