رد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق على مدح محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي له أثناء استلامه جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 من قبل الاتحاد الإفريقي "كاف".

وكان صلاح قال خلال حفلة تتويجه بأفضل لاعب في إفريقيا إن محمد أبو تريكة هو بمثابة "سفير الكرة المصرية في إفريقيا ونجم كل العصور".

وقال أبو تريكة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "بين سبورتس: "سعدت كثيرًا وهذا تواضع منه، فصلاح وصل لمرحلة لم يصل لها لاعب مصري وممكن عربي، فهو يستحق أن يلقب بأفضل لاعب في تاريخ مصر والعرب وهو فخر للجميع".

وتابع: "محمد صلاح يستحق الجائزة عن جدارة، وهو وجه مشرف ليس لمصر فقط وإنما للعرب ويعد قدوة لكل الأجيال".

وأردف: "صلاح دائمًا يرسخ العلاقة بين الحاضر والماضي من حيث المبادئ بين الأجيال القادمة".

وواصل: "تعامل صلاح مع حفلة الاتحاد الإفريقي، فهو يمثل نجمًا عالميًا ليس على المستوى الإفريقي فقط، إنما تعامل نجم عالمي، وأصبح بمثابة علامة".

وأشار تريكة إلى أنه يتمنى أن يحق صلاح الرقم القياسي لإيتو ويايا تورية في التتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، مشيرًا إلى أنه يمتلك المقدرة ولديه تحديات في الفترة القادمة في كأس أمم إفريقيا، والدوري الإنجليزي.

وتطرق للحديث عن تفاصيل أول حوار دار بينه وبين صلاح بعد فوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا قائلا: "صلاح أوضح لي: هذه هي البطولة التي أتمنى أن أحققها مع منتخب بلدي".

واسترسل تريكه الحديث عن ذكرى فوزه بأفضل لاعب محلي والتي حصل عليها عام 2008، قائلًا: "عندما حصلت على تلك الجائزة كان وقتها صلاح أفضل لاعب صاعد".

وأتم: "كانت بدايته نادي المقاولون، وتمكن من تحقيق طموحه بالتدريج"، موضحًا أنه كان يعلم أن صلاح كان حلمه أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، ونجح في الحصول عليها مرتين متتاليتين.