أنضم "جيسون موريلو" إلى صفوف نادي برشلونة على سبيل الإعارة من فالنسيا حتى نهاية الموسم لتعويض الإصابات التي يعاني منها الفريق في الجبهة الدفاعية.

وأختارت الإدارة الفنية في البلاوجرانا الحصول على خدمات المدافع الدولي الكولومبي، بعد التأكد من غياب كلاً من "صامويل أومتيتي" و"توماس فيرمايلين" لمدة طويلة عن المباريات.

وعلق "موريلو" على انتقاله وكيف كانت الأجواء منذ تواجده للمرة الأولى في تدريبات برشلونة خلال حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو": "لقد جئت إلى النادي الأفضل في العالم، هنا يوجد العديد من اللاعبين المميزين للدفاع عن شعاره".

وأضاف: "مثلي الأعلى في الدفاع؟ هناك العديد من اللاعبين المميزين لكن عندما كنت صغيراً كان البعض يشبهني بإيفان كوردوبا (مدافع إنتر ميلان السابق)، ولكن هناك بعض اللاعبين الذين تتعلم منهم بعض الأساليب الدفاعية مثل بويول وتياجو سيلفا".

وتابع: "في مراني الأول مع الفريق، حاولت التسجيل من مقصية مزدوجة مثلما فعلت خلال تواجدي مع إنتر ميلان، ونجحت في ذلك الأمر".

وعن إمكانية المشاركة أمام ليفانتي في بطولة الكأس: "لدي استعداد كامل للظهور في تلك المباراة، وأنا أتدرب بجدية ولكن في النهاية القرار يعود للمدرب فالفيردي".

وواصل تصريحاته: "مواجهة برشلونة في السابق كانت تتطلب مني الكثير من التركيز، خاصة وأنك تعرف جيداً مدى قوة هذا الفريق وما يمتلكه من لاعبين، ولكن اعتقد أن الأسلوب المعروف عن هذا النادي يناسبني لأنني أجيد استغلال المساحات والمشاركة في بناء الهجمات".

وبماذا نصحه "ياري مينا" لاعب الفريق السابق: "تمنى لي كل التوفيق، تربطني معه علاقة صداقة جيدة وأخبرني عن مدى أهمية التواجد في نادٍ مثل برشلونة، ولا أعرف سبب عدم نجاحه هنا مع الفريق".