يعتزم نادي برشلونة الإسباني، التقدم بعرض رسمي لنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الأسبوع المقبل لحسم صفقة أدريان رابيو، خلال انتقالات الشتاء في يناير القادم.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن النادي الكتالوني سيقدم لرابيو عقدًا من خمسة مواسم بمعدل 10 مليون يورو صافية لكل موسم إلى جانب مكافأة توقيع بقيمة 10 ملايين يورو.

وأشار التقرير إلى أن البارسا أوضح هذا العرض شفويًا للاعب، وسيقدمه رسميًا طالما أن فيرونيكا رابيو، والدة ووكيلة أعمال لاعب الوسط الباريسي، تتوقف عن زيادة مطالبها المادية.

يدرك برشلونة أن رابيو، في الظروف الأولية، يمكن أن يكون عنصرًا جيدًا لتجديد خط وسط برشلونة واهتماماته للموسم القادم.

بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة للثأر من باريس سان جيرمان، وهو نادٍ لا توجد علاقات جيدة معه منذ عام 2010، ومنذ ذلك الحين كان هناك الكثير من سوء الفهم (تياجو سيلفا، ماركيينوس، فيراتي، نيمار)، وكان برشلونة الخاسر دائماً في كل هذه المبارزات، هو على وشك الغناء بفوزه الأول.

وأفادت الصحيفة أن برشلونة أراد ضم رابيو في نهاية الموسم حين ينتهي عقده مع بي إس جي، على الرغم من أن التحركات التي تجري داخل"حديقة الأمراء" يمكن أن تعجل أي قرار.

في هذا السياق، لا يعرف برشلونة ما سيكون رد فعل نادي ناصر الخليفي، رئيس النادي، حيث حظروا اللاعب من اللعب مع الفريق، ومن ثم قرر المدرب توماس توخيل، منع رابيو من دخول غرفة الملابس، وقد يكون ذلك بهدف الضغط على اللاعب للرحيل في يناير.

سيقبل باريس سان جيرمان بعرض قيمته 5 ملايين يورو، بدلاً من عدم الاستفادة من رحيل رابيو في الصيف.

وأختتمت الصحيفة موضحة أن برشلونة ليس في عجلة من أمره لضم رابيو، لكنه لا يريد أن يخسر الصفقة، وخروج لاعبه دينيس سواريز المرتقب، قد يفتح المجال لحسم صفقة لاعب الوسط الفرنسي.