ركلة الجزاء التي حصل عليها الدولي المصري محمد صلاح أمام نيوكاسل في المباراة التي جمعت ليفربول بالماكبايس، لازالت تسيل الكثير من الحبر في إنجلترا.

صلاح حصل على ركلة الجزاء بعدما سقط متأثراً بسحب اللاعب لقميصه داخل منطقة الـ18، وانتشرت تقارير حول إيقاف مهاجم ليفربول بداعي التحايل على الحكم، لكن النتيجة النهائية كانت تبرئه اللاعب المصري.

صحيفة "ذا صن" نشرت مقال للحكم "مارك هالسي"، يقارن من خلاله بين ما حدث مع صلاح من تجاهل الإتحاد الإنجليزي لواقعته، وبين سقوط عمر نياسي لاعب إيفرتون الموسم الماضي، والذي تم عقابه.

وأشار المقال، إلى انه من غير المعقول أن لا يتم عقاب اللاعب المصري، لقد تمت عقوبة مهاجم إيفرتون الموسم الماضي بنفس الواقعة، ولكن الإتحاد الإنجليزي هذه المرة لم يوجه أي إتهام لصلاح.

مارك هيلسي هاجم صلاح بعد المباراة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر"طالع التفاصيل"، والأن يعود بعدما قررالإتحاد الإنجليزي عدم توجيه اصابع الإتهام لصلاح، ليتحدث من جديد.

وأكد هيلسي في مقاله، بأنه تحدث إلى لاعبي كرة القدم القدامى، منذ صافرة الحكم بإنتهاء لقاء ليفربول ونيوكاسل، للحديث معهم حول واقعة صلاح، وجميعهم متفقين معه، وأن التحايل على الحكم، يزيد المباريات سوءًا، وكان يجب إتخاذ إجراء ضد اللاعب المصري.

الحكم الإنجليزي، أكد بأن بول دوميت لاعب نيوكاسل لمس ذراع صلاح، لكن لم يكن ذلك كافياً بأن يسقط اللاعب بالشكل المبالغ فيه الذي ظهر أمام الملايين، فهذا أمر غير طبيعي، لذلك توقع بأن تتخذ لجنة التحكيم بالإتحاد قراراً رادعاً لنجم ليفربول.

وإختتم مارك مقاله، بأنه حزين وقلق من لجنة التحكيم في الإتحاد الإنجليزي، الذين لم يحاولوا حتى النظر في القضية ومحاولة معرفة ما إذا كان صلاح مخطئ أم لا، متمنياً أن يأتي نظام الـVAR  في أقرب وقت للبريمرليج، حتى يتم إستئصال تلك الأعمال الخادعة والتي تلوث كرة القدم.