رغم نجاح برشلونة في التعاقد قبل أيام قليلة مع "جيسون موريلو" كتدعيم دفاعي جديد للفريق من أجل تعويض إصابتي "صامويل أومتيتي".

ولكن تتساءل صحيفة "سبورت" الكتالونية هل انضمام اللاعب الكولومبي من صفوف فالنسيا كافياً لسد الثغرة الدفاعية حتى نهاية الموسم، ولماذا لا يتم التعاقد مع صفقة أخرى قوية؟!

وأشارت الصحيفة إلى وجود إمكانية للتعاقد مع "لوكاس هيرنانديز" مدافع أتليتكو مدريد في شهر يناير المقبل والذي يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، في حالة دفع قيمة شرطه الجزائي والتي تصل إلى 80 مليون يورو.

وجاءت الفكرة بعد ظهور تقارير تلمح لرغبة بايرن ميونيخ في ضم المدافع الفرنسي والمتوج بكأس العالم 2018 في روسيا، بدفع القيمة المطلوبة لفسخ عقده والتعاقد معه كلاعب حر في الميركاتو الشتوي.

وطالبت "سبورت" من إدارة برشلونة دفع المبلغ والحصول على "لوكاس"، مثلما فعل في الصيف مع "كليمنت لينجليت" مدافع إشبيلية السابق والذي أنضم في الصيف إلى الفريق.

وحقق "لينجليت" نجاحاً رائعاً في الفترة الماضية، وأنقذ "إرنستو فالفيردي" من ورطة كبيرة لم يكن يتوقعها وهي إصابة لاعبين من الخط الدفاعي، وأصبح متاحاً فقط للمشاركة في المباريات فقط كلاً من "جيرارد بيكيه" بالإضافة للفرنسي.