كشفت تقارير صحفية موقف نادي آرسنال الإنجليزي، موقف النادي اللندني، من التعاقد مع الدولي الكوستاريكي "كليور نافاس" حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت "تقارير صحفية قد كشفت أمس، أنّ المدرب الإسباني "أوناي إيمري" المدير الفني للجانرز، طلب من إدارة ناديه التعاقد مع "نافاس" في يناير (طالع المزيد من التفاصيل).

وبحسب شبكة "تربيال فوتبول" البريطانية، فإن النادي اللندني سيظل يراقب وضع "نافاس" مع ريال مدريد، قبل اتخاذ قرارًا نهائيًا بشأن التعاقد معه من عدمه.

ويريد "نافاس" الرحيل عن النادي الملكي، في يناير المقبل، بعد تهميش دوره داخل اللوس بلانكوس، مُنذ التعاقد مع الدولي البلجيكي "تيبوا كورتوا".

وعلى عكس المتوقع يُجلس الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" الحاس الكوستاريكي على مقاعد البدلاء، ويدفع بـ"تيبوا كورتوا"، على الرغم من التناوب بين الثنائي حيث يلعب الأول في دوري الأبطال، والثاني في مسابقة الدوري الإسباني، لكن حارس ليفانتي السابق لم يشارك مع مدرب الكاستيا سوى في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأشارت الشبكة إلى أنّ على الرغم من امتلاك النادي الثنائي "بيرند لينو"، و"بيتر تشيك"، لكن تراجع مستوى أداء الأخير، يدفع النادي إلى التفكير في ضم حارس جديد.

وأوضحت الشبكة أنّ "نافاس" قد لا يأتي بنسبة كبيرة لملعب "الإمارات" في الشتاء، حيث من المرجح أنّ تتم الصفقة في الصيف؛ إذا لم تحدث أي تطورات أخرى.

وتولى "نافاس" حراسة عرين النادي الملكي خلال السنوات الماضية بعد انتقاله لريال مدريد في صيف عام 2014، لكن ومع بداية هذا الموسم ابتعد عن المشاركة في الليجا بعد استقطاب "تيبوا كورتوا" وظل يشارك في دوري الأبطال، ولكن مع إقالة "لوبيتيجي" وتعيين "سولاري ابتعد كذلك عن اللعب في المسابقة الأوروبية.