اعترف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بأنه سعيد بتجنب يوفنتوس وبوروسيا دورتموند، في دور الـ16 من دوري ابطال أوروبا.

ليفربول أنهى الموسم الماضي كوصيف لدوري أبطال اوروبا بعد الهزيمة 3/1 أمام ريال مدريد، وتأهل هذا العام من مجموعة حديدية بعد التغلب على نابولي بهدف نظيف، ليرفق باريس سان جيرمان إلى دور الـ16.

قرعة دور الـ16 أسفرت عن مواجهة قوية لليفربول أمام بايرن ميونخ، ليعود من جديد مدرب بوروسيا دروتموند السابق إلى ألمانيا، تحديداً ملعب أليانز أرينا.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات المدرب الألماني : "سعيد بأنني لم أواجه بوروسيا دورتموند في دور الـ16 من دوري الأبطال، أعتقد أن ما أسفرت عنه القرعة أمراً جيداً".

وأكد "بالنسبة لي يوفنتوس هو المرشح للقب دوري أبطال أوروبا، لديهم لاعبين ممتازين، ومعدل الأعمار في الفريق مناسب جداً، سيكون من الصعب للغاية التغلب على يوفنتوس هذا العام".

وأكمل "واجهنا بايرن ميونخ ودياً في أليانز أرينا، ولكن لم يكن معنا جميع المشجعين بالتأكيد، هذه المرة أتمنى تواجدهم معنا في ألمانيا لمساعدتنا على التأهل، هذه المباراة ستكون لطيفة لجميع تابعي كرة القدم".

واختتم "نحن نعلم أنها ستكون مواجهة صعبة، ليست لنا فقط، بل ولهم كذلك، سيكون من الصعب على الفريقين هذا اللقاء، مباراتان كبيرتان، وفي النهاية فريق واحد سيتأهل".

كلوب واجه يوفنتوس عندما كان مدرباً لبوروسيا دورتموند في 2015 بدور الـ16، وخسر لقاء الذهاب في إيطاليا 2/1، قبل أن يقصيه البيانكونيري من البطولة بثلاثية نظيفة في ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وسيواجه ليفربول فريق بايرن ميونخ يوم 19 فبراير المقبل على ملعب أنفيلد، بينما سيتجه إلى أليانز أرينا للقاء الإياب في الثالث عشر من مارس 2019.