يبدو أن هدف برشلونة الإسباني، الهولندي الدولي ماتياس دي ليخت يبتعد عن النادي الكتالوني، رغم الرغبة الكبيرة من إدارة البلوجرانا للتوقيع مع اللاعب.

ماتياس دي ليخت حصل على جائزة الفتى الذهبي، كأفضل لاعب شاب في أوروبا لعام 2018.

لاعب أياكس الهولندي هدفاً لكبار أوروبا، برشلونة في المقدمة، بالإضافة ليوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أكدت بأن رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي، اجتمع بالهولندي إدوين فان دير سار حارس أياكس والبيانكونيري سابقاً، للحديث حول التعاقد مع ماتياس دي ليخت.

الثنائي اجتمعا بالقصر الذهبي، أثناء حفل توزيع الجوائز المقدمة من "توتو سبورت"، والتي حصل من خلالها ماتياس دي ليخت على الجائزة.

وتحدث أنيلي مع فان دير سار الذي لعب في يوفنتوس خلال ثلاث سنوات من 1999 حتى 2001، لإقناع المدافع الهولندي الشاب بإرتداء قميص البيانكونيري في الشتاء، أو على أقصى تقدير الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى ان العلاقة بين انيلي وفان دير سار قوية للغاية، والتي من شأنها أن تحسم الصفقة لصالح النادي الإيطالي، خاصةً وأن الحارس الهولندي الأن هو المدير التنفيذي لنادي أياكس والذي يلعب له ماتياس دي ليخت.

مارك أوفار مارس مدير الكرة بنادي أياكس حالياً، أكد من قبل بأن برشلونة هو النادي المفضل لماتياس دي ليخت، لكن هناك أندية أخرى ترغب في ضمه، على رأسهم يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي.

الصحيفة الإيطالية، أكدت بأن باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس تحدث مع اللاعب خلال الحفل، بالإضافة للمناقشات بين فان دير سار وأنيلي حول دي ليخت، لكن هناك طرف أخر وهو مينو رايولا، وكيل الشاب الهولندي.

ويحاول بافل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس، الضغط على مينو رايولا وكيل اللاعب، من اجل إقناعة بإنتقال دي ليخت لملعب أليانز ستاديوم في تورينو، لتعزيز دفاعات البيانكونيري.