يفكر نادي برشلونة في رحيل "مالكوم فيليبي" صفقته الجديدة إلى الدوري الصيني في يناير المقبل في حالة وصول عرض يفوق مبلغ شراءه بالصيف الماضي من بوردو.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن هناك أسلوب جديد في العمل من إدارة الفريق الفنية بقيادة "بيب سيجيرا" المدير الرياضي وسكرتيره الفني "أريك أبيدال" تخص الصفقات وعملية البيع والشراء.

الأمر ليس جديداً على الثنائي الإداري حيث تم تفعيله في الميركاتو الصيفي مع "ياري مينا" المدافع الذي قام الفريق بشرائه من بالميراس بمبلغ قيمته 11.8 مليون يورو في يناير الماضي، وبيعه لإيفرتون في أغسطس بمبلغ 30 مليون يورو.

وتسعى الإدارة للحصول على أكبر استفادة مادية من الاستثمار من بيع وشراء للاعبين بالفريق، لذلك في حالة صحة أنباء وجود عرضاً صينياً لشراء البرازيلي بمبلغ 65 مليون يورو قد يرحل عن برشلونة بعد أقل من ستة أشهر.

"مالكوم" لن يكون الاسم الأخير في نظام برشلونة الاستثماري الجديد، حيث يوجد لاعب برازيلي جديد على رادار الفريق وهو "إيمرسون" من أتليتكو مينيرو والذي تمتلك الإدارة حقوق شرائه من فريقه، ويدرس الثنائي "سيجيرا" و"أبيدال" فكرة إتمام التعاقد معه من أجل بيعه بمبلغ أكبر في المستقبل.