تقرير| قبل مواجهة ليفربول.. نابولي و سيناريو 2013 يلوح في الأفق

انسيني بعد هدفه في ليفربول

يواجه نابولي الإيطالي، خطر الخروج القاسي من دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، رغم انه الأن يحتل الصدارة في مجموعة حديدية تضم باريس سان جيرمان وليفربول.


نابولي في المركز الأول برصيد 9 نقاط، خلفه باريس سان جيرمان بثماني نقاط، وثالثاً ليفربول بـ6، بينما يأتي ريد ستار في المركز الأخير.

الفريق الإيطالي قدم مباريات قوية للغاية على ملعبه، فاز على ليفربول وريد ستار، وتعادل مع باريس سان جيرمان، لكنه رغم احتلاله للمركز الأول والأقرب حتى الأن للتأهل، يواجه خطر الخروج بسيناريو صعب، يعيد للأذهان توديع دوري الأبطال في 2013.

نابولي يحتاج للفوز ولا غير، الفوز بأي نتيجة على ملعب أنفيلد وأمام كبير إنجلترا أوروبياً، يضمن له التأهل في صدارة المجموعة الثالثة.

تعرف على سيناريوهات التأهل من هُنا 

سيناريو 2013

نابولي في 2013 كان بداية الاحلال والتجديد بعد رحيل كافاني ولافيتزي، مع انضمام ثلاثي ريال مدريد البيول وكاليخون، وفي الهجوم جونزالو هيجوايين، قدم الفريق مستوى مميز في دور المجموعات، لكنه خرج بطريقة عجيبة.

نابولي حقق 12 نقطة، متساوياً مع آرسنال ودورتموند حينذاك، لكن النادي الإنجليزي رافق نظيره الألماني إلى الدور الثاني، وانتقل البارتيروبي إلى الدور الأوروبي، بسبب فارق الأهداف الذي لم يكن في مصلحة الفريق الإيطالي.

نابولي في 2013، فاز على دورتموند في جحيم سان باولو، عندما برزت العروق من ديشبلي بيليني المعلق الداخلي للملعب.

خسر من آرسنال على ملعب الإمارات بثنائية نظيفة، وفاز على مارسيليا في فرنسا وكذلك في إيطاليا، قبل ان يخسر أمام دورتموند في ألمانيا، وأخيراً يفوز على آرسنال في سان باولو.

ولكن في النهاية، تساوى الثلاثة الأوائل في عدد النقاط، وفارق الأهداف لم يرجح كافة نابولي، رغم تقديم أداء رائع في البطولة الأوروبية الكبرى.

 

سيناريو 2013 يلوح في الأفق

النادي الإيطالي في حالة فوزه، لن يهتم بنتيجة مباراة باريس سان جيرمان وريد ستار، فسيكون 12 نقطة ومن المستحيل أن يصل أي فريق لنفس عدد النقاط، حيث ان ليفربول لديه 6 وباريس يمتلك 8.

في حالة فوز ليفربول على نابولي سيكون الريدز يمتلك 9 نقاط ويتساوى مع البارتيروبي، ولكن حينها يتأهل النادي الإنجليزي للدور الثاني، ولكن من سيرافقه في حالة تعادل باريس سان جيرمان؟

باريس سان جيرمان في حالة التعادل مع ريد ستار، سيكون 9 نقاط أيضاً، مثل ليفربول ونابولي، ولكن النادي الفرنسي هو من سيرافق ليفربول إلى الدور الثاني، بفارق الأهداف الذي يصب في مصلحة الثنائي، وهو نفس ما حدث النادي الإيطالي في 2013.