هاجم "رحيم سترلينج" جناح نادي مانشستر سيتي الصحافة البريطانية على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بعد تعرضه لهتافات عنصرية من قبل مشجعي تشيلسي في مباراة الأمس بالبريمييرليج.

واستشهد المهاجم الدولي الإنجليزي بتقريرين من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وأتهمها بالعنصرية بسبب قيام الثنائي "توسين أدارابيويو" و"فيل فودين" بشراء منزلين لوالدتهما ولكن الصحيفة تعاملت باختلاف بين الموقفين عبر صفحاتها بسبب بشرة "توسين" السوداء.

وكتب "سترلينج" عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": "لست من الأشخاص التي تتحدث كثيراً عبر الإعلام، ولكن عندما أريد توضيح رؤيتي لموقف ما، أظهر وأتحدث ليسمعني الجميع".

وتابع: "بشأن ما حدث في مباراة تشيلسي بالأمس، كانت ردة فعلي على ما يقولونه في الملعب هو الضحك فقط، لأنني لم أتوقع ما هو أفضل".

وأضاف: "على سبيل المثال، لدينا لاعبين صغيرين يلعبان في نفس الفريق بمانشستر سيتي، وكلاهما فعل نفس الشيء، وقاموا بشراء منزل جديد لأمهاتهما لمساعدتهما وتعبيراً عن حبهما لهما، ولكن عليك أن ترى بماذا علقت الصحف على هذا الأمر، وقارن بين موقف الصحف وتفريق المعاملة بين اللاعب ذو البشرة السمراء والآخر صاحب البشرة البيضاء".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن هذا أمر غير مقبول، لأن الشاب الأسمر تعرض للعنصرية والسلوك العنيف من الصحافة، ثم تأتي نفس الصحف لتتساءل لماذا يتعامل البعض بعنصرية تجاه بعضهم البعض في كل الأعمار السنية".

وأنهى خطابه: "ما أريد قوله هو يجب أن يكون هناك تعامل عادل مع جميع اللاعبين ولا نرى أي تفرق بينهم في أي مجال".

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" عبر حسابها على "تويتر" عن رد سريع من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وطالب بالتعاون مع الأندية والجهات المسئولة للتعامل مع الأشخاص التي وجهت الهتافات العنصرية لمهاجم مانشستر سيتي في مباراة تشيلسي بالأمس.