فجرت إذاعة "RAC 1" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل حول مستقبل الثنائي الشاب "ماتياس دي ليخت" و"فرينكي دي يونج" وإمكانية انضمامهما لبرشلونة.

وأكدت الإذاعة أن العرض الأول المقدم من متصدر الدوري الإسباني لم يلبي رغبات اللاعبين الهولنديين وتم رفضه، وطلبا بمضاعفته قبل دخول برشلونة في مفاوضات رسمية مع أياكس أمستردام.

وينوي البلاوجرانا تقديم عرضاً آخراً خلال الأسابيع المقبلة مع زيادة المبلغ المالي، ولكن بحدود حتى لا يؤثر على ميزانية الفريق ويدفع النادي لدوامة اقتصادية تهدد استقراره في السنوات المقبلة، خاصة مع عدم وجود رغبة لدى الإدارة الفنية للتفريط في أي لاعب بالفريق الحالي.

موقف برشلونة ليس سهلاً للتعاقد مع "دي ليخت" و"دي يونج" بسبب دخول الأندية الأوروبية الكبرى لضم الثنائي، وأهمها مانشستر سيتي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ، وتقديمهم عروضاً مالياً أفضل لأياكس، ولكن الاتفاق المسبق بين المسئولين الفنيين في النادي الكتالوني و"مارك أوفر مارس" المدير الرياضي لأياكس يعزز حظوظهم في حسم الصفقة بنهاية الموسم الحالي.

ويعلم أياكس جيداً صعوبة الاحتفاظ بموهبتيه في الموسم المقبل، بعد تألقهما خلال العام الحالي والماضي وانضمامهم لمنتخب هولندا تحت قيادة "رونالدو كومان"، لكنه في نفس الوقت يبحث عن أفضل عرض مقدم لضم الثنائي حتى يستفيد مادياً لتعويض رحيلهما المنتظر.