تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، في مؤتمر صحفي، عن ديربي إيطاليا، الذي سيجمعه بمتصدر الكالتشيو يوفنتوس، غدًا الجمعة.

ويحل النيراتزوري ضيفًا على البيانكونيري، على ملعب "آليانز ستاديوم"، في إطار مباريات الجولة 15 للكالتشيو.

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات سباليتي وافتتح حديثه قائلاً: "يوفنتوس سيخسر المباراة فقط إذا فكر في إيقافنا".

وأضاف: "نحن نلعب لنفوز على كل فريق،  ينمو الفريق الآن وأصبح أكثر وأكثر اكتمالا من حيث السلوك، لعبنا مباريات جيدة مؤخرًا، لا نزال نفتقر إلى بعض التركيز أثناء المباريات، لكننا فريق رائع من حيث الأسماء وكيفية قراءة المبارايات".

وواصل سباليتي: "يجب أن نفكر أن الفرق التي نواجهها ليست قوية جدًا ولا يمكن أن تمنعنا عن المسار الذي نريده، من ناحيتي، لن نستسلم أمام يوفنتوس، تنتهي الأمور عندما تتوقف عن المحاولة ولم تعد مقتنعًا بصفاتك، وليس عندما تخسر مباراة".

مدرب النيراتزوري أكمل تصريحاته: "يوفنتوس يشتري اللاعبين الذين يصنعون فرقًا كل عام، قبل ثلاث سنوات عندما كنت في روما، انقض يوفنتوس على بيانيتش الذي كان ربما أفضل لاعب لدينا مع دي روسي، في العام الماضي كان لدينا واحدًا من أفضل اللاعبين في مركز الظهير في الكالتشيو، وهو كانسيلو، وحصلوا على توقيعه، بالإضافة إلى أنهم أخذوا هيجواين من نابولي".

وتابع سباليتي: "هناك لاعبون يساعدونك على النمو بطريقة هجومية، هذا العام يوفنتوس تعاقد مع بطلاً وهو كريستيانو رونالدو ، ولا يمكنك أن تضع العقلية التي يقدمها لهم في كلمات لتصفها".

وأردف: "كريستيانو رونالدو؟ يوفنتوس هو فريق مكون من لاعبين كبار في كل قسم، يمتلكوا أيضًا جيورجيو كيليني، لاعب رائع، فقط شاهد ما فعله في الدقائق الخمس الأخيرة ضد سبال، الأمر لا يتعلق بكل لاعب على حدة، يوفنتوس فريق جماعي".

وأختتم مدرب الإنتر مؤكدًا: "علينا أن ندخل ملعب المباراة غدًا بشخصيتنا، وقد رأيت مؤشرات مهمة في مبارياتنا الأخيرة، على الرغم من أن ناينجولان ودالبرت لن يكونا ضمن التشكيلة (للإصابة)".