ظهر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، في مؤتمر صحفي للحديث عن ديربي إيطاليا، أمام إنتر ميلان.

ويستقبل البيانكونيري نظيره النيراتزوري، على ملعب "آليانز ستاديوم"، غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 15 للكالتشيو.

ونشر الحساب الرسمي ليوفنتوس، عبر "تويتر"، تصريحات أليجري وقال: "غدًا ديربي إيطاليا، بغض النظر عن موقعنا بالجدول هو حدث مذهل، هو تحدي فني وذهني ضد فريق تحسن كثيرًا وهو المنافس لنا مع نابولي على الدوري".

وأضاف: "لا أعير اهتمام بحاله المنافس، علينا التركيز على أنفسنا، لازال هناك الكثير من المباريات والنقاط التي نريد الفوز بها".

وأكد أليجري: "لم يقتل يوفنتوس المنافسة على الدوري، لا يزال يتعين علينا المواصلة للتويج باللقب، وهناك طريق طويل يجب قطعه، هل منافسينا يلعبون فقط للحصول على المركز الثاني؟ بالتأكيد لا، لأن أنشيلوتي يقول إن نابولي لديه فرصة كبيرة".

وتحدث أليجري عن التشكيل المتوقع مواصلاً: "لا أعلم من سيلعب على اليمين و اليسار بين كانسيلو ودي تشيليو، كلاهما يجيد المركزين".

وواصل مدرب اليوفي: "تشان سيكون ضمن الفريق، هو بحالة جيدة و معنوياته مرتفعة، ولا أستبعد أن يكون له دور في المباراة، وبينتانكور يعاني من مشاكل بالظهر سنقيم حالته اليوم وعلى هذا الأساس سيتم اختيار خط الوسط".

وأردف: "علينا أن نعمل على استمرارية وتحسين الأداء، نتعرض للخطورة عندما لا نكون متكتلين وعلينا أن نصلح ذلك".

وعن نقطة قوة إنتر ميلان، علّق أليجري: "نقطة قوة الإنتر؟ هم فريق قوي مهاري و سريع ولديهم هداف مذهل مثل إيكاردي، أهنيء سباليتي على العمل الرائع الذي يؤديه، بعد إنجازاته في روسيا وروما".

وتابع مدرب البيانكونيري بشأن مواجهة يانج بويز السويسري في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا: "لقاء الأربعاء يظل هو صاحب الأهمية الكبرى لأننا نريد صدارة المجموعة بدوري الأبطال، مباراة إنتر هو لقاء واحد في ماراثون السيريا آ".

وأختتم أليجري حديثه بتصريح عن أندريا إنييلي رئيس يوفنتوس، والذي يحتفل بعيد مولده الـ43 اليوم: "أكثر ما أبهرني عن الرئيس إنييلي هو قدرته على حسم القرارات و الأمور بشكل رائع".