أجرى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي مقابلة مع صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، وتحدث عن وضعه، حول الخيارات المستقبلية وتدريب المنتخب الإيطالي، منافسة يوفنتوس والعديد من الأمور.

وقال أنشيلوتي عن أهداف نابولي هذا الموسم: "لدينا الكثير من الإمكانات وأظهرناها في دوري الأبطال في مجموعة صعبة، لدينا أفضل خط وسط في إيطاليا".

وأردف: "يوفنتوس؟ فريق قوي جدًا، لكن في الوقت ذاته هو ليس بالفريق الذي لا يمكن هزيمته، بالطبع، للمواكبة ومنافستهم عليك أن تصنع المعجزات".

وواصل أنشيلوتي "إن أهم شيء في كرة القدم الحديثة ليس الجانب المادي فقط ولكن الذكاء، هناك الوراثة، الموهبة. إنه مزيج".

وأضاف: "أنا لا أعطي وزنًا كبيرًا للحجم، على سبيل المثال اللاعبين البطيئين استمروا في لعب كرة القدم، لأن الجميع يستطيع أن يلعبها".

وأكد مدرب نابولي: "فكرتي عن كرة القدم تهيمن عليها المعلومات الاستخبارية التقنية والتكتيكية".

وعلّق أنشيلوتي على التعصب في الملاعب الإيطالية، مواصلاً: "المضحك في الأمر شيء واحد هو الشعارت المضحكة، لكن هناك مظاهر الكراهية والتشهير بالمدن، ولون البشرة، والمعتقدات الدينية، هناك قواعد يجب احترامها، وإذا كانت هناك تلك الهتافات، يجب تنفيذ الإجراءات لتعليق المباريات، يحتاج الناس إلى فهم أنه أمر خطير".

وأختتم: "المنتخب الإيطالي؟ لقد أتيحت لي الفرصة لتدريبه منذ أشهر، لكنني أخبرتهم أنني أريد تدريب النادي، لا أفكر في الفريق الوطني الآن، أحب أن أكون هنا كل يوم، لا أحب التدريب ثلاث مرات في الشهر".