أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن العوائد المادية لناديي الأهلي والزمالك نظير مشاركات لاعبيهما في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا 2018.

وتواجد من الأهلي في المونديال ستة لاعبين مع المنتخب المصري بقيادة المدرب "هيكتور كوبر" هم "مروان محسن"، "شريف إكرامي"، "محمد الشناوي"، "سعد سمير"، "أحمد فتحي" و"أيمن أشرف".

بالإضافة إلى "علي معلول" ظهير أيسر الفريق الأول بالفريق مع منتخب تونس المشارك في المجموعة الثامنة بالبطولة، ليحصل الأهلي على مبلغ قدره 1.744.695 مليون دولار.

بينما تواجد من الزمالك في البطولة العالمية ثلاثة لاعبين، من بينهما الثنائي "طارق حامد" و"محمود حمدي الونش" مع منتخب الفراعنة و"حمدي النقاز" مع منتخب نسور قرطاج، ليحصل الفارس الأبيض على مبلغ قدره 795.937 ألف دولار.

ولم يحصل الأهلي على أي عائد مادي نظير مشاركات لاعبيه المعارين في الموسم الماضي إلى الأندية الخارجية مثل "عبد الله السعيد" بعد انتقاله إلى كيوبس الفنلندي.

ونفس الحال لغريمه الزمالك بعد إعارته "علي جبر" إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي و"محمود عبد المنعم كهربا" إلى اتحاد جدة السعودي و"محمود عبد الرازق شيكابالا" إلى الرائد السعودي.