هدف في الدقيقة الأخيرة يحرك كل المشاعر، خاصةً وان كان هدفاً يُعني التأهل وفي ظروف صعبة للغاية، هذا بالتأكيد ما جعل مورينيو يحتفل هكذا.

مروان فيلايني في الدقيقة 91 سجل هدف فوز مانشستر يونايتد على يانج بوينز السويسري، ليقود جوزية مورينيو وفريقه للدور الثاني من البطولة، خلف يوفنتوس.

مورينيو بعد هدف فيلايني ظهر بإحتفال غريب، اعتاد عليه الجميع من جوزية مورينيو، بعدما التقط صندوق زجاجات المياة، وألقاه على الأرض بعنف، معبراً عن تفاعله مع الحدث "شاهد اللقطة من هُنا".

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أكدت بأنه من المرجح أن جوزية مورينيو سيواجه عقوبة بسبب ذلك الاحتفال الغريب بموجب قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت الصحيفة، إلى ان لوائح الإتحاد الأوروبي ليست صارمة للغاية، ولا توجدد عقوبات تلقائية على المدربين لمثل هذا السلوك.

وأكدت الصحيفة، أن الإتحاد الأوروبي سيعتمد على تقرير المباراة، المُقدم من الألماني راينر كوخ، مراقب اللقاء، إذا ذكر في تقريره ان تصرف مورينيو كان بشكل غير لائق، فأن لجنة التحكيم والانضباط باليويفا، قد تتحذ إجراء صارم تجاه جوزية.

واستشهدت الصحيفة الإنجليزية بإشارة مورينيو لجماهير يوفنتوس بعد مباراة الفريق الإنجليزي والبيانكونيري، على ملعب الأخير، ولم يرد ذكر شئ في تقرير المباراة، ولم يُعاقب مورينيو. "شاهد من هًنا".

احتفال مورينيو بهدف فيلايني، كان اقل إثارة للجدل عن ما حدث عقب مباراة يوفنتوس، واستفزازه لجماهير البيانكونيري من أرض الملعب وأمام الجميع.

واختتمت الصحيفة، أن مورينيو قد يوجه له استدعاء من الاتحاد الأوروبي للتحقيق معه حول الواقعة، وسيكون مضطراً بالرد بحلول نهاية الأسبوع، ولكن من المحتمل ان لا يتم عقوبته مباشرةً.