أشاد مدرب فريق مانشستر يونايتد "جوزيه مورينيو" بأداء الحارس "ديفيد دي خيا" خلال حديثه بعد مباراة الأمس أمام فريق يانج بويز في دوري أبطال أوروبا.

وفاز الشياطين الحمر بهدف دون رد في الجولة الخامسة من دور المجموعات، وتأهلوا بتلك النتيجة إلى دور الـ16.

وقال "مورينيو" في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "إنها مجموعة صعبة للغاية، تأهلنا بعد أن قدمنا مباراة جيدة، مباراة كان بها الكثير من الأشياء الجيدة بالنسبة لنا، وأخرى مخيبة للآمال أيضًا".

وأضاف البرتغالي: "لقد خسرنا الكثير من الفرص، تلك الفرص كانت حاسمة في لحظات هامة، هذه النوعية من المباريات عندما تسجل فيها هدفًا في الدقيقة الأولى تضطر إلى تغيير أداءك بعد ذلك".

وواصل: "دي خيا كانت لديه فرصة إنقاذ واحدة لمرمانا، ولكنه كان إنقاذًا رائعًا، هو أفضل حارس مرمى في العالم، هو يمنح فريقه إمكانية الفوز في المباريات".

وأردف: "كان لدينا الكثير من الفرص في هذا اللقاء، الأمر لا يتعلق بإلقاء اللوم على لاعب واحد فقط بشأن تلك الفرص المهدرة، الأهداف هي التي تمنحك الفوز في المباريات، أنا سعيد بأداء راشفورد، سعيد أيضًا بالطريقة التي بدأنا بها المباراة، والشخصية التي أظهرناها، ليس من السهل التعامل مع الإحباط الذي شعرنا به والنتيجة التي لا تتناسب مع ما قدمناه".

واستكمل مدرب تشيلسي السابق: "الشيء الأكثر أهمية هو التأهل، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الإحصائيات، لعبت في دوري الأبطال 14 مرة، وتخطيت دور المجموعات 14 مرة، الموسم الذي لم أتواجد فيه في دوري الأبطال، فزت بالدوري الأوروبي".