يبدو أنّ الإصابة التي تعرض لها اللاعب الدولي البرازيلي "رافينيا ألكانتارا" لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني، خلال مباراة الأمس أمام أتلتيكو مدريد في الليجا، ستدفع مسؤولي البلوجرانا إلى التعاقد مع لاعب جديد، خاصًة بسبب فترة غيابه التي ستزيد عن خمسة أشهر، مما يعني انتهاء موسمه مع النادي الكتالوني.

وكان النادي الكتالوني أعلن أن "رافينيا" يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، وسيخضع للجراحة خلال الأيام القليلة المقبلة (طالع المزيد من التفاصيل).

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن النادي الكتالوني يُمكنه التعاقد قبل يناير المقبل التعاقد مع لاعب من الدوري الإسباني، حيث تسمح قواعد الليجا للأندية التي تتعرض لاعبيها لإصابة تزيد عن خمسة أشهر التعاقد مع لاعب ليحل محله.

وأوضحت الصحيفة أنّ إذا اتجه برشلونة لهذا الخيار، لن يكون بمقدور النادي تسجيل اللاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيضطر إلى الانتظار حتى الأول من يناير 2019 من أجل تسّجيل لاعبه الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة قد لا يلجأ لهذا الخيار، حيث من المُرجح أنّ ينتظر حتى بداية سوق الانتقالات الشتوية، من أجل التعاقد مع لاعب يحل محل "رافينيا".

يُذكر أنّ البرازيلي شارك هذا الموسم في4 مباريات بالدوري، 2 في دوري الأبطال وكأس السوبر الإسباني، وساهم في فوز البارسا بمباراتي إنتر ميلان وريال مدريد.