طالب الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم السبت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنفيذ بعض الأمور بعد أحداث مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالأمس، أبرزها إيقاف وليد أزارو لاعب المارد الأحمر.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب وانتهت لصالح الأهلي بثلاثية مقابل هدف، احتساب ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما ضد الترجي.

وأعلن حامد مغربي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر موقع "الصريح" التونسي نتائج الاجتماع الذي عٌقد اليوم للنظر في أحداث المباراة.

وأوضح المغربي أن عقوبات الاتحاد الإفريقي ضد الترجي قاسية وجائرة، كما أشار إلى استياء اللجنة من عدم معاملة جماهير الأهلي والفريق التونسي بالمثل، نظرًا لمطالبة الكاف بإخلاء المدرجات العليا بملعب رادس لتأمين جماهير بطل مصر مع أن هذا الإجراء لم يطبق في مباراة الذهاب.

وأشار إلى أن اللجنة أبدت استياءها من مضمون خطاب الاتحاد الإفريقي نظرا لتشكيكه في قدرات الأمن التونسي.

وواصل: "الاجتماع تضمن أيضًا الاستغراب من التكتم على هوية حكم مباراة الذهاب واستنكار الأداء السيئ من الجزائري مهدي عبيد الذي أثر على نتيجة اللقاء".

وقرر الاتحاد التونسي مطالبة الاتحاد الإفريقي بإيقاف المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، نظرًا لاعتدائه على لاعب الترجي، وعدم احترامه للمواثيق الرياضية.

وأظهرت الكاميرات التلفزيونية قيام أزارو بتمزيق القميص الخاص به، في محاولة لخداع حكم اللقاء أثناء توجه الأخير للاحتكام إلى تقنية الفيديو في ركلة الجزاء الثانية للأهلي.

واستنكر المتحدث أسلوب التعامل مع حافلة الترجي أمام ملعب برج العرب ووصفه بغير اللائق، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتنافى مع الأعراف الرياضية الدولية.