كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عبر وثائق حصلت عليها من "فوتبول ليكس" الموقع المتخصص في تسريبات كرة القدم أن "كارل هاينز رومينيجه" رئيس نادي بايرن ميونخ، يريد إنشاء دوري جديد ينطق في عام 2021، يجمع بين الأندية الكبرى في أوروبا.

وبحسب التقرير، فإن بعض الأندية الأوروبية الكبرى، يمكن أن تشكل منافسة خاصة بها سوف تنشأ عبر رابطة الأندية الأوروبية، تحت مسمى "سوبر ليج".

ويشير تقرير "دير شبيجل" الذي يستند إلى الوثائق المنشورة التي حصلت عليها المجلة من موقع "فوتبول ليكس" ، إلى أن الدوري الجديد، الذي سيتم تشكيله بشكل مستقل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون مسابقة مكونة من 16 فريقاً تضم مرحلة المجموعات ودور خروج المغلوب ، ينطلق في عام 2021.

وبالإضافة إلى ذلك سوف يتألف الدوري من 11 نادي، وخمسة فرق ضيوف، حيث يتمتع مؤسسون الدوري بحصانة ومميزات مختلفة.

ووفقًا للتقرير، فإن الأندية الأساسية ستكون، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول من إنجلترا، يوفنتوس واي سي ميلان من إيطاليا وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني.

وتزعم نفس الوثائق أن الفرق الخمسة الضيوف هم أتلتيكو ​​مدريد وبوروسيا دورتموند ومرسيليا وإنتر ميلان وروما ، وأن دوري ثاوي يمكن تشكيله أيضًا، ومن الممكن أن تلعب تلك الأندية ضد الأندية الأساسية في الدوري الثانوي.

وأشار التقرير إلى أن "رومينيجه" رئيس نادي بايرن ميونخ، عقد اجتماعًا بعدها رابطة الأندية الأوروبية وأعلن أن هناك أندية كبري تلقت عروض للمشاركة في دوري جديد، وإذا لم يتم منح تلك الأندية مزيدًا من المال والقوة سوف يبدأون الدوري الخاص بهم.

وتزعم الوثائق التي حصلت عليها المجلة الألمانية أن هذا سيسمح للرابطة الجديدة بتفادي الوقوع ضحية للقانون الأوروبي الخاص بقوانين اللعب المالي النظيف.

ومن غير الواضح ما إذا كان الدوري الجديد سيحل محل مسابقة دوري أبطال أوروبا أو ما إذا كان سوف تنسحب الأندية الأعضاء من دوريتاهم المحلية أيضًا.