كشفت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها أن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، أحد الأسباب الرئيسية في إيقاف المفاوضات مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

وكان النادي الملكي أعلن إقالة جولين لوبيتيجي من منصبه أمس الأثنين، وتولى سولاري مهمة تدريب الفريق بصفة مؤقتة، في الوقت الذي ارتبط فيه كونتي بإمكانية تولي مهمة تدريب الميرنجي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية خلال تقريرها، أن المفاوضات بين ريال مدريد وكونتي كانت متقدمة بشكل كبير لكن توقفت وانقطعت عقب مواجهة الكلاسيكو، التي فاز بها برشلونة بنتيجة (5-1).

وأفاد التقرير أن تصريح راموس بشأن إمكانية خلفة كونتي للوبيتيجي كان بمثابة رسالة غير مباشرة لفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وكان قائد الميرنجي صرّح: "الإحترام يُكسب ولايُفرض، أنتم تعرفون من هم المدربون الذين فزنا معهم، أحيانا إدارة غرفة الملابس أفضل من التكتيك".

وأشار التقرير إلى أن تلك التصريحات انتشرت كالنار في الهشيم في الصحف اليطالية، في الوقت الذي كان يستعد فيه كونتي لقطع أجازته في مصر وتصريح راموس كان بمثابة رسالة مفادها: "لانريد كونتي".

وأوضحت الصحيفة كذلك أن تصريح راموس كان يشير فيه إلى طبيعة علاقة المدربين السابقين للميرنجي باللاعبين والتي اتسمت بالمرونة، ديل بوسكي فاز بـ 6 بطولات، أنشيلوتي بـ4،زيدان بـ9 ، مما يعني إن راموس على حق بعض الشيء وأن المرونة هي الأنسب.

وأختتمت الصحيفة تقريرها موضحة أن تصريح راموس ليس الوحيد خلف تجاهل خيار كونتي، إفلورنتينو كذلك عليه تقديم تنازلات، عليه أن يقبل بشروط المدرب الايطالي والتي من بينها عقد طويل المدى والتحكم بصورة كاملة في الفريق.