تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في تصريحات عقب فوز الريدز على كارديف سيتي، برباعية لهدف، بمنافسات البريميرليج.

ونشرت صحيفة "ليفربول إيكو"، وقائع المؤتمر الصحفي لكلوب وقال في بداية حديثه: "نمر بلحظات جيدة جدًا، كن يمكننا القيام بكثير منها بشكل أفضل".

وأضاف: "بسبب مباراة الأربعاء، انخفض مستوى التركيز، كان علينا أن نواصل العمل، أمر شاق للغاية، ومن أجل تقديم كرة قدم أكثر إبداعًا انت بحاجة للاعبين منتعشين".

وتابع كلوب بشأن أداء فريقه: "إذا لم تتحلى بالصبر أمام فريق مثل كارديف فلن تجد مساحة، هم يجعلون الأمور صعبة للغاية على الخصم، البداية كانت جيدة، وأحرزنا هدفًا وكانت أمامنا فرص".

وأكمل مدرب الريدز: "لكن 90 دقيقة في المزاج الإبداعي يكلفك، أنا واللاعبون لا نحب ذلك، لأن لاعبي كارديف بدأوا يؤمنوا بإمكانية إحداث تغيير بعدما سجلوا هدفًا وأصبحت النتيجة 2-1، سعيد لأنه من الصعب اللعب بالأربعاء والسبت، ونحن نتخطى ذلك وهذا أمر جيد، يمكننا الآن التعافي والإستعداد للمباراة القادمة".

كلوب علّق على أداء شيردان شاكيري وهدفه الأول مع ليفربول: "إن وجود لاعب كرة قدم جيد يساعدك، أربع مباريات متتالية لعبها معنا مع منتخب بلاده، كان الأمر واضحًا بأنه لن يبدأ اليوم، وإشراكه كان أمرًا جيدًا، لدينا فريق جيد، إذا حافظ اللاعبون على لياقتهم، ولدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب، كان لشاكيري تأثير جيد، إن تحقيق هذه الجودة يُحدث الفرق، فأنت بحاجة إلى 13 أو 14 لاعبًا للفوز بمباراة".

كلوب تحدث أيضًا عن أداء ساديو ماني متابعًا: "ماني لديه كسر بإصبع الإبهام ويلعب مع دعامة في يده، كنت قلقًا تجاه ذلك، لكن ماني لعب بشكل جيد جدًا".

وأردف المدرب الألماني بشأن كارديف: "إن الدفاع ضد تلك رميات التماس الطويلة ليس بالأمر السهل، ثق بي، لكننا فعلنا ذلك بشكل جيد. الهدف أعطاهم الكثير من الثقة و لكن كان إستحواذنا 85٪ و هو رقم لا يصدق. و ليس سهلاً بعد اللعب في منتصف الأسبوع حيث شارك الجميع".

وأكد: "لا أعتقد أن كارديف قد خسروا بتلك النتائج الكبيرة للغاية، ربما مباراة مانشستر سيتي فقط، إنهم فريق جيد جدًا و سيسبب مشاكل مثل اليوم، إلى حد كبير هذا ما كنا نتوقعه، لدي الكثير من الاحترام لهم و ما يستطيعون أن يفعلوه.

وبشأن صدارة ترتيب البريميرليج أختتم كلوب: "طوال حياتي كنت أريد أن أكون متصدرًا لمدة 24 ساعة، البقاء في الصدارة ليس محسومًا لكن 26 نقطة أمرًا جيدًا".