تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي، عن مباراة الغد المرتقبة أمام ريال مدريد، حيث يحل النادي الملكي ضيفًا على الكتالوني على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة لليجا.

ونشرت صحيفة "مونودو ديبورتيفو" الإسبانية وقائع المؤتمر الصحفي وتصريحات فالفيردي والذي تحدث قائلاً: " ندخل الكلاسيكو مُتصدرين وسنعطي كل ما لدينا لأن هناك دائما ثلاث نقاط وشيء آخر وهو الجانب العاطفي".

وتابع: "لا أعتقد أن مدريد قد خسر السيطرة على اللعبة، هم يخلقون فرص أمام المرمى، قد لا تكون ناجحة، ولكن في اليوم الآخر ضد ليفانتي خلقوا ما يصل إلى 10 فرص للتسجيل، وهذا يعبر عن خطورتهم هجوميًا".

وأضاف فالفيردي: "ضد إشبيلية كان للخصم خيارات، في بعض الأوقات خرجت الأمور عن السيطرة في المباراة ضدهم، ولكن ضد إنتر ميلان لم يكن للخصم خيارات، صحيح الأمر يعتمد على حالة كل مباراة، لكن في مباراة إنتر كنا بخير، آمل أن نكرر ما فعلناه أمام الإنتر ضد مدريد غدًا".

وأكد مدرب برشلونة: "الفرص ستكون موجودة في الكلاسيكو، مستوى الوسط والهجوم مرتفع لدى الفريقين، وأيضا مستوى الدفاع سيكون مكثف كثيرًا، أتوقع مباراة متوترة، وأمل أن يكون هناك فرص تهديف، الفريقان يحتاجان للكرة، ريال مدريد كان قوياً في الهجمات المرتدة وكنا دائماً نحن الفريق الذي يحب السيطرة على الكرة، وسنحاول غدًا أن نحتفظ بالكرة، لفرض أسلوبنا".

وتابع فالفيردي: "الجاهزية القصوى للمدرب موجودة في كل أسبوع، هناك 3 مباريات يلعبها الفريق خلال أسبوع، وكل مواجهة لديه حالات مختلفة عن غيرها، في النهاية، المدرب يواجه كل مباراة بنفس الشعور كالعادة، يعتمد ذلك على عملك أم لا".

وأختتم بشأن مستقبل جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد وإمكانية إقالته حال الهزيمة في الكلاسيكو: "لا أعرف مدى الانتقادات ولا أعرف لوبيتيجي، ولكن من الطبيعي أن يحدث ذلك في برشلونة ومدريد، ليس لدي شعور بأنني المدرب الذي يمكن أن يتسبب في إقالة لوبيتيجي".