ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي، للحديث عن مباراة الغد المرتقبة أمام ريال مدريد.

ويحل النادي الملكي ضيفًا على الكتالوني على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة لليجا.ونشرت صحيفة "مونودو ديبورتيفو" الإسبانية وقائع المؤتمر الصحفي وتصريحات مدرب البلوجرانا.

افتتح فالفيردي حديثه قائلاً: "الكلاسيكو يلعب من العديد من وجهات النظر، من وجهة نظر تكتيكية، ونفسية، من وجهة نظر الإعداد الجيد، لقد جئنا من فوزين في مواجهتين كبيرتين ضد إشبيلية وإنتر ميلان، والفوز غدًا سيكون تتويجًا لهذه المسيرة".

وأضاف: "في مباراة مثل الغد، لا توجد ديناميكية إيجابية أو سلبية لأي فريق، وكلما زاد عدد الإصابات، كلما كان الأمر أكثر خطورة".

وتابع فالفيردي بشأن التشكيل الذي سيعتمد عليه غدًا: "نعم اليوم قررت التشكيلة الأساسية التي ستلعب، ولكنني لن أكشف عنها، رافينيا لعب بشكل جيد للغاية أمام إنتر، ولكن هذه مباراة مختلفة، لن أكشف عن تشكيلتي للكلاسيكو، وأيضا ريال مدريد لن يكشف اليوم عن تشكيلته".

وعن ريال مدريد علّق مدرب البارسا: "نحن لا نولي إهتمامًا كبيرًا لوضع مدريد، عندما نستعد للمباراة نركز بشكل أساسي على الخصم، الذي لديه الكثير من الحجج لتقديم مباراة جيدة، لديه لاعبين عظماء ولديهم الكثير من الموارد، إنه فريق رائع، وعلى أرض الملعب يظهر اللاعبون ما لديهم خارج نطاق الأزمة".

وواصل فالفيردي الحديث عن الخصم وموقفه بغياب كريستيانو رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس: "في بداية الموسم كان ريال مدريد رائعًا، وفي الفترة الأخيرة كان لديهم سلسلة سيئة، ولكن أكرر وأقول أن ريال مدريد لديه كل الحجج التي تجعله يتغلب على فقدان كريستيانو".

وأكد: "لنكن واضحين، كريستيانو لم يعد لاعبًا لريال مدريد، لذلك لا يوجد سبب لنتحدث عن غيابه، نحن خسرنا لاعب موجود معنا للإصابة مؤخرًا وهو ميسي، والآن ما يهمنا هو غياب كارفاخال المصاب، لأنه لاعبًا حاليًا لدى الخصم".

وأردف مدرب برشلونة: "قبل ميسي وكريستيانو كان هناك كلاسيكو، كان هناك لاعبين عظماء، كان هناك رؤوس لخنازير تطير، كان هناك توتر، الكلاسيكو يبقى كلاسيكو".

وأكمل: "علينا أن نظهر أسلوبنا في المباراة، مع أو بدون ميسي، يجب أن نكون متحدين في الأوقات الجيدة والسيئة، هذا الشيء جعلنا نفوز بلقب الليجا الموسم الماضي، يتعين علينا الاستمرار على هذا النحو سواء دفاعيًا أو هجوميًا".

وأشار فالفيردي: "كلاسيكو بدون ميسي يختلف عندما يتعلق الأمر بالتحضير، يجب عليك تغيير بعض الأشياء، لكن الفريق يعرف ذلك أيضًا، إنه أمر غريب بعض الشيء ، لكنه ليس مشكلة وسيستمر".