دافع المدرب "ماوريسيو ساري" المدير الفني لنادي تشيلسي، عن مهاجمي الفريق "أوليفيه جيرو"، و"ألفارو موراتا" في ظل تراجع سجلهم التهديفي مُنذ بداية الموسم، قبل مباراة بيرنلي في البريميرليج.

ويحل النادي اللندني ضيفًا على نظيره بيرنلي مساء الأحد على ملعب "تورف مور"، عصر الأحد، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال ساري في تصريحات صحفية: "أنا لست قلقًا، مُنذ شهر واحد كنا قلقين لأن لاعبي الوسط لم يسجلوا أهدافًا، والآن في المبايات الثلاث الأخيرة، سجل باركلي هدفين ولوفتس تشيك ثلاثة أهداف، لذا أعتقد أنه إذا كنا قادرين على الاستمرار في لعب هذه اللعبة ربما في غضون شهر سيكون المهاجمون قادرين على التسجيل".

وأضاف: "نحن نعرف خصائص جيرو، عادة جيرو لا يسجل الكثير من الأهداف في موسم واحد، ولكنه دائمًا مُفيد جدًا للفريق، ولزملائه، عدم إحرازه للأهداف ليس مشكلة بالنسبة لنا، وموراتا سجل هدفين في آخر خمس مباريات".

وواصل: "أعتقد أنهم سيكونون قادرين على تحقيق أداء أفضل، ولكن أهم شيء هو أن يستمر الفريق، في اللعب بالطريقة التي نلعب بها في الوقت الحالي".

وأكمل: ":يجب علينا أن نتطور دفاعيًا، كان من الممكن أن ندافع بشكل أفضل ضد باتي في العشرين دقيقة الأخيرة، لقد تركنا مساحات للخصم، لذلك استقبلنا هدفًا بطريقة غبية للغاية ولم أكن أحب ذلك".

وأردف: "إنه أمر خطيرًا للغاية إذا ارتكبت نفس الأخطاء ضد خصوم على مستوى عالٍ جدًا ،فأنت في مشكلة، مثلما حدث أمام ليفربول أو مانشستر يونايتد لذا فنحن بحاجة إلى السيطرة على المباراة بشكل أفضل".

وتابع: "أعتقد أن سيكون هناك تغييرات في التشكيلة يوم الأحد، من الصعب للغاية اللعب في إنجلترا وأوروبا معًا، لقد لعبنا أمام باتي يوم الخميس، وغدًا سنلعب أمام بيرنلي، من الصعب جدًا على الفرق الإنجليزية المنافسة في أوروبا".

وأنهى: "مواجهة بيرنلي ستكون صعبة للغاية، لقد شاهدتم في الموسم الماضي، وهم في ملعبهم يلعبون بشكل جيد للغاية، لذلك أنا أعلم أن المباراة لن تكون سهلة".