تحدث الهولندي ياسبر سيلسين، حارس مرمى برشلونة الإسباني عن إمكانية انضمام مواطنيه ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونج من أياكس إلى صفوف الفريق الكتالوني، كما علّق على وجوده بديلاً رفقة البلوجرانا في ظل استمرار الألماني مارك أندريا تير شتيجن أساسيًا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات سيلسين وقال: "أنا دائماً أريد أن ألعب، لكن لسوء حظي، شتيجن يقدم هذا المستوى الرفيع في برشلونة من الصعب أن ألعب في هذه اللحظة هنا، ولكني أشعر بالسعادة لكوني قادرا على اللعب أساسيًا مع منتخب بلادي مع هولندا، وعندما عدت إلى برشلونة وجدت أن أعضاء الفريق سعداء للغاية برؤيتي أتنافس في منتخب بلادي".

وعلّق على علاقتيه بشتيجن: "في نهاية المباراة أمام ألمانيا تبادلنا القمصان أنا وشتيجن، نحن أصدقاء والعلاقة بيننا مثالية".

وأضاف: "من الصعب على اللاعب الذي لا يلعب في ناديه أن يكون أساسيًا مع المنتخب، ولكني سعيد لأن مدرب هولندا لا يرى الأمر بهذه الطريقة، ويقدرني، صحيح لا يراني ألعب كل أسبوع مع برشلونة، ولكنه يعرف صفاتي، كل مرة أذهب فيها إلى المنتخب أحاول كسب الثقة، وأقنع المدرب أنه يمكنني أن ألعب".

وانتقل سيلسين للحديث عن الثنائي دي يونج ودي ليخت مواصلاً: "لم ألعب مع دي يونج في أياكس، ولكن مع دي ليخت لعبت معه لبضع أسابيع عندما صعد للفريق الأول، كنت قادرًا على العمل معه خلال بداية العام وقتها، قبل انتقالي لبرشلونة، هو لاعب ذو جودة عالية جدًا وعمره 19 عامًا فقط".

وأردف حارس البلوجرانا: "دي ليخت لاعب قوي جدًا من الناحية الجسدية، وذهنيًا أيضًا، يمكنك رؤية أدائه في المباراة التي لعبها أمام ألمانيا في هذا التوقف في دوري الأمم الأوروبية، لم تسر الأمور على ما يرام معه في الشوط الأول، لكنه عاد بأداء ممتاز في الثاني، وعمره فقط 19 سنة، ولعب مباراة رائعة مع أياكس ضد بايرن ميونيخ في دوري الأبطال".

وأكد سيلسين: "تحدثنا عن المستوى المطلوب للعب في برشلونة في اليوم الأخير من الالتحاق بمنتخب هولندا، ولكن بالنسبة لوصول دي ليخت إلى برشلونة، لا أعرف، مارك أوفرمارس هو المسؤول الرياضي في أياكس، ولا أعرف ما إذا كان سيتخلى عنه في يناير أم لا".

وتابع: "تحدثت مع دي ليخت عن اهتمام برشلونة، أثناء تناولنا الطعام معًا، لكننا لم نتحدث فقط عن برشلونة بل تحدثنا عن كل شيء قليلاً، لقد قال على برشلونة ياله من نادِ رائع والجميع يقول ذلك".

وأكمل سيلسين: "دي يونج يلعب في مركزين، ارتكاز ووسط متقدم، في منتخب هولندا يلعب في مركز بوسكيتس في برشلونة، لكن بوسكيتس على مستوى آخر، هو لاعب  يتم تقييمه بأقل من قيمته الحقيقية من قبل العديد من الناس، لقد تحدثت مع زملائي في المنتخب، وقلت عندما يغيب بوسكيتس يظهر تأثير ذلك بوضوح".

وأختتم: "دي يونخ خيار جيد لخلافة بوسكيتس لكن كما هو الحال مع دي ليخت الأمر بيد المدير الرياضي لأياكس، دي يومج سيكون سعيدًا في برشلونة، كل زملائي في المنتخب الهولندي يحبون اللعب في البارسا، لأنه واحد من أفضل الفرق في العالم".