دافع "أحمد حسام ميدو" المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة المصري، عن مواطنه "محمد صلاح" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد تراجع أداءه هذا الموسم.

وانفجر "صلاح" مع الريدز الموسم الماضي عقب انضمامه لحُمر الميرسيسايد قادمًا من اي سي روما الإيطالي، محرزًا 44 هدفًا وتوج هدافًا الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن تراجع أداء هداف البريميرليج في الموسم الماضي، حيث سجل ثلاثة أهداف فقط مع الريدز في 11 مباراة، بمختلف المسابقات هذا الموسم.

وقال ميدو خلال تواجده في دبي للمشاركة في حدث ترويجي في تصريحات نشرتها صحيفة "خليج تايمز" الإمارتية في نسختها الإنجليزية: "لا أعتقد أن صلاح يتأثر بالضغط، لقد نضج الآن ويعرف كيف يتعامل مع الضغوطات".

وأكمل: "إذا رأيت ركلة الجزاء التي سجلها في شباك الكونجو والتي قادت مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد 28 عامًا، يمكنك أن ترى بسهولة أنه لا يتأثر بالضغوطات، وأحيانًا الضغط في كرة القدم يُساعدك".

وأضاف: "نحن جميعًا نعلم أن الموسم الثاني لأي لاعب في أي نادٍ يكون صعبًا، الموسم الماضي كان موسمًا استثنائيًا، والآن الجماهير تتطلب منه أن يفعل الشيء نفسه، وهذا أمر مُستحيل، فقط ليونيل ميسي (نجم برشلونة)، وكريستيانو رونالدو (نجم يوفنتوس) يمكنهم أن يسجلوا 45 هدفًا كل عام".

وواصل: "الحظ لم يحالف صلاح، بعد إصابته قبل كأس العالم، وما حدث في روسيا أثر عليه قليلًا، هو عاطفي، وتأثر بما حدث للمنتخب في المونديال، وعدم قدرته على مُساعدة مصر".

وأكمل: "هو فقط بحاجة إلى أن يفعل ما كان يفعله في الموسم الماضي، أن يعمل كل يوم بجد، والأشياء الجيدة سوف تتحقق، كما حدث في الموسم الماضي، الطريقة الوحيدة للتألق في كرة القدم، هي الحفاظ على هدوءك والعمل بجد".

وأنهى: "صلاح يعرف ذلك بالتأكيد، وأنا مُتأكد أنه سيكون قادرًا على التألق مرة أخرى، إذا أنهى صلاح هذا الموسم بإحراز 25 هدفًا، فإنه لا يزال يتمتع بموسم رائع، لذلك أن متأكد أنه سيعود مجددًا إلى أفضل مستوياته".