يبحث نادي برشلونة عن مدافع جديد للانضمام إلى الفريق في الميركاتو الشتوي المقبل بسبب الإصابات التي يعاني منها لاعبيه بالخط الخلفي بالمباريات الماضية.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية أن النادي الكتالوني بدأ التفكير في ضم "توبي ألدرفايرلد" مدافع نادي توتنهام الإنجليزي في يناير، لمحاولة تعويض الإصابات المتكررة للثنائي "صامويل أومتيتي" و"توماس فيرمايلين".

ويغيب الثنائي عن مباريات برشلونة لمدة قد تصل إلى شهرين، وأصبح "إرنستو فالفيردي" المدير الفني للفريق في ورطة كبيرة بسبب عدم تواجد سوى لاعبين في مركز المدافع وهما "جيرارد بيكيه" و"كليمنت لينجليت".

"ألدرفايرلد" مدافع لديه خبرة كبيرة سواء على مستوى الأندية ولعبه لنادي أتليتكو مدريد من قبل وتمثيله لمنتخب بلاده بلجيكا على المستوى الدولي، وهو ما طلبه "فالفيردي" من إدارة النادي الفنية بقيادة "بيب سيجيرا" وسكرتيره الفني "إريك أبيدال".

وشارك المدافع البلجيكي مع فريقه توتنهام أمام برشلونة في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، لكن لن تمنعه من المشاركة مع البلاوجرانا، لإلغاء هذا البند من قبل لائحة البطولة المنظمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.