كشف الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي عن سياسة تنفيذ الركلات الحرة في صفوف فريقه، وعلّق على أهدافه الثلاثة في شباك يانج بويز السويسري، بمنافسات الجولة الثانية لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأجرى الأرجنتيني الدولي مقابلة صحفية مطولة مع "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وتحدث في البداية عن أحد أهدافه التي سجلها بشباك يانج بويز: "في بعض الحالات ، لديك فقط لحظة للتفكير، عندما رأيت المدافع لن يتمكن من اللحاق الكرة، اخترت استخدام الجزء الداخلي من القدم لأنها تمنحك المزيد من السيطرة ووضع الكرة في أي مكان".

وأضاف: "رأيت أيضًا أنه لا يوجد وقت لاستلام الكرة، كان بإمكان حارس المرمى الخروج سريعًا، لذلك حاولت التصرف بسرعة".

وأنتقل ديبالا للحديث عن تنفيذ الركلات الحرة في ظل وجوده هو وميراليم بيانيتش وكريستيانو رونالدو، وأوضح: "في العام الماضي، كان لدي اتفاقًا أنا وميراليم، إذا كان الأمر باتجاه الجانب الأيسر فسيسدد الكرة، بينما في اليمين سيكون أنا، عندما وصل رونالدو راسلت بيانيتش وقلت له عذرًا يا ميري، لكنني أعتقد أنك لن تنفذ العديد من الركلات الحرة هذا العام".

وواصل: "نضع المزاح جانبًا، ولكننا نعرف كيف يعمل كريستيانو، على اليسار يسدد رونالدو، واتفاقنا الأن بالنسبة للركلات الحرة رونالدو أولاً ثم أنا ثم بيانيتش".

لقد قيل أن ديبالا يناضل من أجل التأقلم مع تشكيل الفريق في وجود كريستيانو رونالدو، إلا أنه أوضح الأمر: "أليجري يعطيني حرية التحرك، اعتمادا على التشكيل، يطلب مني البقاء أكثر انفتاحًا أو احكامًا أو الربط بين كل اللاعبين".

وأكمل الأرجنتيني الدولي: "أنا أتبادل الأفكار مع أليجري، بناءً على خصائص الخصم، نكتشف أين يمكننا إيجاد المزيد من المساحات، بشكل عام ساعدت الصعوبات في الموسم الماضي ومشاكل الاصابات على نضوجي".

وأكد ديبالا: "تعلمت الكثير في يوفنتوس، على سبيل المثال، كيف أتحدث مع اللاعبين قبل مباراة. كان كل من جيجي بوفون وجورجيو كيلليني، وداني ألفيس، وكثيرين  من اللاعبين الدوليين بمثابة معلمين رائعين، ولكنك تحتاج بعد ذلك إلى أن تمتلك شخصية تجعلك مسموعًا، في الوقت الحالي لا بد لي من مواصلة التعلم، كان بوفون صديقا جيدًا، والآن هناك كيلليني".

وأردف باولو بشأن ارتداء القميص رقم 10: "ارتداء القميص رقم 10 مسؤولية كبيرة، لأنك ستكون مثالا للأطفال والعالم كله يراقب، عندما لا ألعب لا أفكر في هذا الرقم، لكن عندما اقترحه علي النادي لم أتخذ دقائق في حسم قراري".

وأختتم بشأن الانتقادات: "أنا أعرف ما سأفعله، في المباراة التالية السيئة سأتعرض للانتقاد، لن أغير أي شيء".