يتباهى جناح يوفنتوس فيديريكو بيرنارديسكي بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأصر: "دومًا أفضل كريستيانو عن ليونيل ميسي".

وأجرى بيرنارديسكي مقابلة صحفية مع "توتو سبورت" الإيطالية وقال في بداية حديثه: "كلنا نعرف رونالدو اللاعب وشخصياً كنت أعتبره دائماً الأفضل في العالم".

وأضاف: ""لقد فضلت دائمًا رونالدو عن ميسي، ما اكتشفته هو أنه شخص استثنائي، فتى متواضع ذو شخصية استثنائية ينقلها إلى الجميع، في هذا الصدد أفضله دومًا عن ميسي".

وواصل بيرنارديسكي: "أتذكر نهائي البطولة الأوروبية عندما اضطر إلى الخروج من الملعب بسبب الإصابة في الشوط الأول، ولكن على مقاعد البدلاء كان مدربًا إضافيًا".

وتابع اللاعب الشاب: ""كان يوفنتوس بالفعل ناديًا استثنائيًا من حيث العقلية الرابحة، لكن وصول كريستيانو جلب شيئًا أكثر، فكر في لقطة طرده أمام فالنسيا، لاعب توج بالكرة الذهبية خمس مرات وفاز بدوري الأبطال خمس مرات وبكى بهذه الطريقة، هذا يخبرك بالكثير عن شغفه".

وكشف بيرنارديسكي عن حديثه مع رونالدو عقب لقطة الطرد: "ذهبت إليه لأخبره بأن يكون هادئًا، لأنه الأفضل في العالم ولم أكن أريد أن أراه يبكي.،لم يكن يستحق ذلك كانت بطاقة حمراء ظالمة".

وأكمل: "وجود رونالدو بالقرب منك هو مثال للشباب، حتى في ناد كبير مثل يوفنتوس، يجب أن تكون ذكيًا، فأنت تتدرّب مع أفضل لاعب في العالم، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي للقيام بذلك فأنت بحاجة لمحاولة التعلم منه، الأمر مثل ركوب الأمواج، هو ساعدني ويواصل ذلك، إنه مثال يحتذى به، خاصة في الثبات على تحقيق الأهداف".

وأكد بيرنارديسكي: "أعتقد أن ريال مدريد خسر الكثير، عندما يتركك أفضل لاعب في العالم تشعر بتأثير ذلك. أعتقد أنه يستحق جائزة الكرة الذهبية، في كأس العالم سجل 3 أهداف في مرمى أسبانيا ولا يستطيع الجميع فعل ذلك".

وبشأن تتويج لوكا مودريتش أردف بيرنارديسكي: "مودريتش بطل، ولكن إذا كان علي أن أحكم على جائزة فردية، فإن رأي كريستيانو هو من يصنع الفرق في كل شيء ، وأيضاً على المستوى الإنساني، أنه يسبق الأخرين بخطوة، على مدى السنوات العشر الماضية كان هو وميسي متفوقين لدرجة أنه لا توجد منافسة، عندما يعتزلوا يمكن لشخص أخر أن يفوز".

وأختتم: "يفضل الجميع أن يكون في فريق رونالدو خلال التدريبات، في الواقع من الأفضل أن تكون مع جيورجيو كيلليني".