علق ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، على قرار الجهات الأمنية بخصوص الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأمن قد أبلغ الأهلي أن الحضور الجماهيري في المباراة سيتقصر على أعضاء الجمعية العمومية للنادي فقط، بموجب كارنيه العضوية وتذكرة المباراة، تفاديًا لحدوث أي أزمة.

وقال سويلم خلال تصريح خاص لـ"بطولات": "كان هناك توجه من الجهات الأمنية، بنقل مباراة الأهلي ووفاق سطيف خارج القاهرة".

وأضاف: "نحن نريد أن ندعم الأهلي من خلال بقائه في القاهرة، وهذا ما تم، الأمن يُريد أن يعرف من وراء هذا السباب الذي حدث في المدرجات، لأن هذا نتج عنه عقوبات على النادي".

وأكمل: "لذلك يريد الأمن أن يعرف من يريد أن يُسبب هذه المشاكل للأهلي وذلك من خلال حضور أعضاء العمومية".

اختتم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "الجماهير في المباراة الماضية كانت مثالية في مسألة الدخول والخروج، ولكن ما حدث من سباب في المدرجات قدم صورة سلبية عن جماهير مصر".

وكان الاتحاد الإفريقي قد وقع غرامة مالية على الأهلي قدرها 20 ألف دولار، بالإضافة إلى خوض مباراتين بدون حضور الجماهير مع إيقاف التنفيذ، على خلفية هجوم جماهير الأحمر على تركي آل الشيخ رئيس هئية الرياضة السعودية، خلال مواجهة حوريا كوناكري الغيني.

يذكر أن الأهلي يواجه وفاق سطيف، في تمام التاسعة من مساء غد الثلاثاء، في إطار ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب السلام.