عقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الإثنين، في مقر القلعة البيضاء، للرد على عقوبات الاتحاد الإفريقي واللجنة الأولمبية، الموقعة عليه.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن عن إيقاف مرتضى منصور لمدة عام وغرامة 40 ألف دولار، وألزم الاتحاد المصري بتنفيذ العقوبة.

كما قررت اللجنة الأولمبية منع رئيس النادي من حضور كافة البطولات الرياضية التي تندرج تحت رايتها، ونقل جميع منافساتها خارج ملاعب الزمالك.

وأكد مرتضى منصور أمس أن هناك قرارات هامة سوف يعلنها خلال المؤتمر، الذي سوف ينطلق بعد قليل.

"بطولات" يقدم لكم تفاصيل المؤتمر الصحفي لحظة بلحظة من داخل نادي الزمالك..

مرتضى منصور يبدأ المؤتمر الصحفي بالوقوف دقيقة حداد على روح حازم ياسين أمين صندوق الزمالك.

وقال: حازم ياسين توفى من أجل الزمالك كان رجلًا عظيما والجميع تعلم منه.


وأضاف: حازم ياسين ضحى بروحه من أجل الزمالك لذلك لن تهتز لنا شعرة من رأسنا من أجل هذا الكيان العظيم.

ووجة مرتضى الشكر لجماهير الزمالك على الوقوف معع في الأيام الماضية، قائلًا: "لم أجد مثل هذا الدعم والحب، ونشكر ترك آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، على دعمه لنا وكل الأندية العربية، وكل الخزي والعار للأندية المصرية التي لم تقف معنا".



وعن عقوبات الاتحاد الإفريقي واللجنة الأولمبية، تابع: "لن يستطيع أحد منعي من دخول مبارايات للزمالك".
 
وواصل: "جميع مباريات الزمالك في كل الألعاب لن تقام إلا على أرض النادي، ولن يتم نقل أي مباراة خاصة بكل الفرق خارج البيت الأبيض".
 
ووجه حديثه لممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، وقال: "ماذا تريد من الزمالك؟.. ابتعد عن النادي (يا طاعون)، وأدعوك لخوض الانتخابات، لكنك لن تستطيع بعد شطبك".
 
وقرر مرتضى منصور التقدم ببلاغ للنائب العام ضد حازم أمام وهشام نصر وخالد ناصف سليم وياسر إدريس، بالإضافة إلى شطبهم من عضوية النادي، بعد موافقتهم على بيان اللجنة الأولمبية.
 
وأكمل موجهًا حديثه لحازم إمام: "وقفت معك عند عودتك من إيطاليا، أشعر بالخجل لك على وقوفك ضد النادي، وإقرارك بعدم لعب المباريات في مقر الزمالك وإلا يعد الزمالك مهزومًا، لا يا حازم أنت المهزوم والمقهور".
 
واردف: "عمرو مصطفى فهمي سكرتير الاتحاد الإفريقي الذي جاء بالتوريث وتعدى على والده أكثر من مرة، ولو كنت كاذبًا فلتنفي، أشعر بخجل أن يكون سكرتير كاف شخصية عاق لوالديه، وكان مؤسسًا لأولتراس أهلاوي".
 
وأشار: "لن أرحل عن الزمالك إلا إذا جاء قرار من الجمعية العمومية بذلك".
 
وأكمل: "أحمد أحمد رئيس كاف، لن أتحدث عنه بعد موقفه بأنه لا يعلم شيئًا عن بيان كاف، والغريب أنه لم يتم توقيع عقوبة على جماهير الأهلي التي هاجمت السعودية ووزيرها ونادي الزمالك،  أنا لم أسخر من والدة عمرو فهمي كونها يهودية، فلم أقل أي تجاوز كونها يهودية".


وقرر رئيس الزمالك عقد جمعية عمومية طارئة يومي ١٨ و١٩ أكتوبر، من أجل بحث الأحداث الأخيرة وعرضها.

وكشف مرتضى منصور أن دولة قطر تريد نقل مقر الاتحاد الإفريقي من مصر.
 
وعلق على إحدى التغريدات التي زعمت ان الاتحاد القطري يمتلك تسجيلات له بالهجوم على قطر بشكل عنصري، قائلَا: "لايهمني أحد من قطر، نعم أنا عنصري مع قطر".
 
وأكد: "الزمالك هو من فوق الجميع، الزمالك الذي توقفت من أجله مباراة القادسية لحين دخول السفير وإسماعيل يوسف والجماهير، وهو ما لا يعجب البعض وسأرد على كل من حاول التقليل من قيمة النادي الأبيض وعلى كل من يسخر من دعم تركي آل الشيخ لنا".
 
واستطرد: "اللجنة الأولمبية هي التي لا تحترم القوانين، وكل قراراتها باطلة، ويتعاملون بالبلطجة مع الزمالك".

 
وتابع: "عار على مصر، أن مواطن مصري يشتكي ابن بلده في الخارج سواء كاف أو اللجنة الأولمبية الدولية".

وعاد رئيس الزمالك ليقول: "جمعية الأهلي لم يحضرها سوى 4 آلاف عضو، ولكن الإعلام قام بالتهليل لها، لم يكن هناك إشراف قضائي وكل الإشراف كان لموظفي الأحمر، وقاموا بعمل لائحة لا يوجد بها بند تقديم ‘ثبات تأدية الخدمة العسكرية للمرشحين سواء للرئاسة أو العضوية".
 
وأكد: "جمعية الأهلي كانت فارغة، و(سبحان الله مش عارف إزاي 20 ألف حضروا) في نفس الوقت الذي خرجت اللجنة الأولمبية وأعلنت بطلان عمومية الزمالك، رغم تواجد لجنة من الشباب والرياضة، وهي الجهة المختصة بالمراقبة علينا".
 
وقال: "الجمعية العمومية لنادي الزمالك سليمة، ولا يوجد بها أي شبهات، وفي خلال أسبوع سيتم اعتمادها من الجهة المسؤولة التي نكن لها كل الاحترام والتقدير".
 
وعن بيان اللجنة الأولمبية، تساءل: "هل من العقل أن يتم اتخاذ قرارات قبل التحقيق حسب بيانكم!؟، أعدكم أن الأسد سيأكل الفئران، لا يوجد أحد منكم يملك قرار منعي من حضور مباريات الزمالك".

وأردف: "أرفض الزج بأسم أحمد مرتضى في بيان اللجنة الأولمبية، نجلي نائبًا لمجلس الشعب وليس مزورًا مثل هاني العتال، الحرب ضد الزمالك لن تنجح، نحن في دولة لها رئيس جمهورية قوي ووزير للرياضة شريف وأدعمه بقوة".
 
واستكمل: "الجمعية العمومية المقبلة سيتم تنفيذ ما يريده الأعضاء، سعيد بكل هذه المعارك لأن الأسود تريد التهام كل الفئران، ولن أرحل إلا برغبة أعضاء الجمعية العمومية، الزمالك حديد وله درع وسيف ومن سيقترب منه سأقطع رأسه".

قرار جديد.. أعلن مرتضي منصور إسقاط عضوية عبد الله جورج من مجلس الإدارة، بعد غيابه عن الاجتماعات، كما أعلن عن فتح باب الترشيح على ٣ مقاعد في الشهر الجاري أو المقبل، لوجود 3 مقاعد فارغين في المجلس، مكان هاني العتال وحازم ياسين وعبد الله جورج.

وفي نهائية المؤتمر، وجه رئيس الزمالك طلبًا إلى مجلس إدارة الأهلي، قائلًا: "رجعوا الساعات لتركي آل الشيخ".